زيد الصواعي: المسؤولية الاجتماعية تتصدر أولويّات "سما بغداد العالمية"

 

الرؤية - وليد الخفيف

أثنى المهندس زيد الصواعي مدير شركة سما بغداد العالمية للأثاث على نهج إعلام المبادرات الذي تتبناه جريدة "الرؤية" مشيدا بمخرجات المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية المجتمعية، الذي عقد مؤخرًا تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، داعيا شركات القطاعين العام والخاص للقيام بدورهم المجتمعي ووضع الأمر ضمن الخطط السنوية الرامية لتحقيق الاستدامة المرجوة.

وأكد الصواعي- في حوار مع "الرؤية"- أنّ شركته تضع المسؤولية الاجتماعية على رأس أولوياتها، لاسيما في المجال الرياضي الذي يُخصص له جانب من الميزانية كل عام، فكان لإسهامات شركته الأثر الطيب على المواهب الرياضية الواعدة فضلا عن تشجيع وتحفيز أصحاب الإنجازات الرياضية في مختلف الألعاب والرياضات.

وقال الصواعي: "تقوم الحكومة الرشيدة بدورها على أكمل وجه، وبات على الشركات والمؤسسات أن تقوم بمسؤولياتها تجاه شباب هذا الوطن، ولابد أن نوجه جانبا من استثماراتنا لخدمة الوطن الغالي وأبنائه المخلصين، فالربح الذي يتحقق يأتي بفضلهم لذا لابد أن يُخصص جانب من الموازنة السنوية لخدمتهم. الأمر بلغة الحسابات ما هو إلا عملية تدوير ناجحة للأموال، فاليوم ساهمت في خدمة المجتمع وغدا سنربح جميعا فالوطن يُبنى بالتكاتف والتعاون بين أبنائه".

وأشار الصواعي إلى شغفه بالرياضة وحرصه على رعاية الرياضيين، لذا كرم المتسابق الواعد شهاب الحبسي متمنيا له مستقبلا مشرقا في سباقات الكارتينج، كما كرّم الحكم حمود الشعيبي لأدائه الراقي في بطولة الكأس الغالية، وكرم البطل العماني محمد جميل المشايخي على إنجازاته التي حققها على المستوى الآسيوي والدولي في المسابقات البارالمبية.

ويولى الصواعي اهتماما كبيرا بكرة القدم؛ حيث كرم منتخب الناشئين عند حصوله على بطولة الخليج، ورعى عددا من الفرق الأهلية مثل فريق المنصور بطل مسابقة شجع فريقك بنادي الكامل والوافي، وفريق الحيرة بطل شجع فريقك بنادي الوحدة، وكرم مركز صدى التطوعي لحصوله على جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي وجائزة الرؤية لمبادرات الشباب.

ودعا الصواعي الشباب العماني إلى المشاركة الفاعلة في مسابقة الرؤية لمبادرات الشباب ممتدحا في هذا السياق الجهود الكبيرة التي يبذلها فريق العمل وجولاته المتواصلة التي بلغت كل مناطق السلطنة للتعريف بالجائزة وحث الشباب العماني على الابتكار والابداع، مشيدا بإدراج ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مجالات المسابقة لهذا العام، مؤكدا أنهم جزء من المجتمع العماني وطرف فاعل في البناء والتنمية المستدامة، مشيدا بقصص كفاحهم التي أفضت لنجاحات وإنجازات يقدرها المجتمع وكانت محل اهتمام جريدة الرؤية.

تعليق عبر الفيس بوك