5 آلاف ريال مبالغ مسترجعة وغرامات إدارية بإبراء

إبراء - الرؤية

تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية من استرجاع 3466.9 ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال الربع الثالث من العام الجاري 2018، بحسب تقرير المؤشرات الإحصائية بالإدارة، في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.

وتوزعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات، جاء في مقدمتها قطاع وكالات السيارات وخدماتها بمبلغ مسترجع بلغ 900 ريال عماني، يليه قطاع ورش إصلاح المركبات بحوالي 498 ريالا، كما تم استرجاع 459.900 ريال عماني في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، فيما بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة في قطاع الإطارات 385 ريالا، يليه قطاع ورش الألمنيوم والحدادة بمبلغ 300 ريال عماني، فيما تم استرجاع 240 ريالا في قطاع المواشي.

وأوضح التقرير أن إجمالي الغرامات الإدارية خلال الفترة نفسها بلغ 1700 ريال عماني، وتوزعت على عدد من المخالفات، فقد بلغت الغرامات المتعلقة ببيع وعرض سلع منتهية الصلاحية 1000 ريال عماني، والغرامات الإدارية الخاصة بعدم إصدار فواتير 250 ريالا، تليها مخالفة عدم تسليم الخدمة في الوقت المحدد بـ150 ريالا، فيما بلغت الغرامات المرتبطة بعدم وضع قائمة أسعار وبسبب رفع السعر 100 ريال.

وذكرالتقرير أنَّ عدد الشكاوى التي تلقتها الإدارة خلال الربع سنوي الثالث 84 شكوى؛ توزعت على عدد من القطاعات. وقامت الإدارة بالتعامل مع كافة هذه الشكاوى والمخالفات والبلاغات باتخاذ الإجراءات اللازمة فيها، حسب ما نصَّ عليه قانون حماية المستهلك والقرارات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك، وتم التوصل إلى تسوية عن طريق الإدارة، ومنها ما تمت إحالته إلى الادعاء العام الذي بدوره أحال بعض القضايا إلى المحاكم المختصة.

تعليق عبر الفيس بوك