بالفيديو.. جدل في السعودية بسبب حفل "هالووين" والشرطة تتدخل

ضبطت شرطة الرياض مجموعة من الأشخاص أقاموا حفلا مقابل مبالغ مالية دون ترخيص رسمي، فيما ارتكب بعض المشاركين مخالفات نظامية وأثاروا مخاوف السكان باستخدام أقنعة وأزياء غريبة ومفرقعات.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض بأنه وعلى ضوء ما ورد للأجهزة الأمنية من بلاغات وشكاوى من سكان حي الثمامة في مدينة الرياض تشير إلى ارتفاع الضجيج في ساعات متأخرة بعد منتصف ليلة السبت بشكل مخالف للنظام، اتضح عند التوجه إلى الموقع المذكور إقامة حفل مقابل مبالغ مالية دون الحصول على ترخيص رسمي، وارتكاب بعض المشاركين فيه مخالفات نظامية، وإثارة مخاوف السكان باستخدام أقنعة وأزياء غريبة ومفرقعات.

وأضاف المتحدث أنه تم على الفور اتخاذ التدابير المناسبة وتنفيذ الإجراءات النظامية بحق المشاركين في التجمع، وإيقاف منظميه، وإحالة القضية إلى الجهات المختصة.

وأثارت صور ومقاطع فيديو، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي على أنها لحفل "هالووين" في مدينة الرياض، جدلا واسعا في السعودية، التي انقسم سكانها في مواقفهم وآرائهم من الحفل ذي الجذور الدينية المسيحية.

وتظهر في الصور ومقاطع الفيديو مجموعة كبيرة من الأشخاص مرتدين أزياء تنكرية مختلفة، في تقليد مشابه تماما لحفل الـ"هالووين" الذي يحظى بشعبية واسعة في الدول الغربية، والولايات المتحدة.

ويقوم الأشخاص المشاركون في الحفل بالرقص والصراخ، بينما تصدح موسيقى صاخبة في المكان الذي بدا أنه قد أعد لغرض إقامة الحفل من خلال الأضواء المتحركة والإنارة الخافتة.

تعليق عبر الفيس بوك