الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019
28 °c

ملتقى أعمال عماني صيني بـ"الغرفة" لتعزيز التبادل التجاري

السبت 27 أكتوبر 2018 08:05 م بتوقيت مسقط

ملتقى أعمال عماني صيني بـ"الغرفة" لتعزيز التبادل التجاري

مسقط – الرؤية

نظمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع شركة النجم العربي المتخصصة في مجال استقطاب المستثمرين والسياح ملتقى الأعمال العماني الصيني بمشاركة وفد تجاري صيني من مقاطعة سانشي الصينية برئاسة شينخا شاي رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية بمقاطعة سانشي – وبحضور عدد  كبير من رجال الأعمال العمانيين والصينيين، بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط.

 وافتتح الملتقى عبدالعظيم بن عباس البحراني الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة عمان بكلمة ترحيبية أشار فيها إلى أهمية الزيارة في سبيل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، لافتاً إلى أنَّ الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة تضاعف 300 مرة خلال 48 سنة من عمر النهضة المباركة تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، وأشار إلى أن حجم الواردات العمانية من الصين بلغ خلال 2017 ما يزيد عن 612  مليون ريال عماني.

وأشار البحراني كذلك إلى أنَّ الصين تحتل المركز الثالث في قائمة أكبر المصدرين إلى السلطنة، والمركز الأول في قائمة أكبر المستوردين من السلطنة، مؤكدا أهمية الاستفادة من التقينة العالية التي تتمتع بها الصين في مختلف المجالات.

ومن جانبه أشار شينخا شاي رئيس المجلس الصيني إلى عمق العلاقات التجارية والاقتصادية بين السلطنة والصين وأهمية تعزيز هذه العلاقة بمزيد من المشاريع المشتركة بما يخدم مصلحة البلدين ويزيد من معدلات التبادل التجاري، كما تحدث في كلمته عن الأهمية الاقتصادية لطريق الحرير والدور الذي ستلعبه السلطنة. وتحدث عن الموقع الجغرافي لمقاطعة سانشي ودورها الحيوي في الصين، مشيراً إلى أهم المشاريع التي توجد في الصين والمتخصصة في المجالات الحيوية كمشاريع الطاقة البديلة ومشاريع صناعة تقنية المعلومات وصناعة الأدوية الحديثة. وتخلل الملتقى تقديم أوراق عمل من الجانبين، وشهد الملتقى إزاحة الستار عن اتفاقية حول إنشاء فرع بالسلطنة لمركز التجارة الدولي الموجود بالمقاطعة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية