تأسيس أكبر مركز للبيانات التجارية السحابية في السلطنة

 

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة سيسكو عن توقيع اتفاقية تفاهم مع شركة داتا ماونت، الشركة الرائدة لخدمات استضافة مراكز البيانات في السلطنة؛ إذ تخطط شركة داتا ماونت لإقامة أكبر مركز بيانات تجاري في الدولة حتى الآن، فيما تعمل سيسكو، من خلال منظومة شركائها، على تزويد تقنيات مركز الاتصال وتساعد في تمكين داتا ماونت من تصميم وتنفيذ وتأمين الجيل الجديد من خدماتها السحابية في مركز البيانات بالجبل الأخضر في السلطنة.

وتضع مذكرة التفاهم إطاراً لتوثيق التعاون بين سيسكو وداتا ماونتن للاستفادة من إمكانات سيسكو المبتكرة للشبكات ومراكز البيانات وحلول البنية التحتية الأمنية وأجهزة الحوسبة السحابية والخدمات المدارة للسحابة والتعاون. كما تبيّن مذكرة التفاهم عدداً من المجالات المحتملة للتعاون الاستراتيجي انطلاقاً من خبرات سيسكو وأفضل الممارسات، بهدف توفير خدمات سحابية متقدمة في مركز البيانات. وقال عبد الحكيم المصلحي نائب رئيس شركة داتا ماونت: "تماشياً مع الاستراتيجية الرقمية في سلطنة عُمان، تتطلع المزيد من الشركات إلى الحوسبة السحابية كعنصر تمكين في مسيراتها للتحول الرقمي. ولتلبية الطلب المتزايد من الشركات العمانية لاستضافة البنية التحتية الحيوية لتقنية المعلومات في البنية السحابية، فإننا نخطط لبناء مركز بيانات جديد في الجبل الأخضر، نقدم من خلاله لعملائنا خيار تخزين بياناتهم بشكل آمن في السحابة داخل السلطنة".

وسيقام مركز البيانات الجديد في منطقة الجبل الأخضر، الواقعة ضمن سلسلة جبال حجر، وهي منطقة تتميز بموقعها الآمن ودرجات الحرارة المعتدلة، مما يتيح لشركة داتا ماونت توفير الطاقة وحماية معداتها الخاصة بمركز البيانات من ارتفاع درجات الحرارة.

وقال علي اللواتي المدير العام لدى سيسكو عُمان: "تصدّرت عمان جهود التحول الرقمي والابتكار وتبني التقنيات المتقدمة في المنطقة، وبخاصة ما يتعلق بتقنيات الحوسبة السحابية. ويسعدنا التعاون مع داتا ماونت لمساعدتها في إقامة مركز البيانات المستقبلي الذي يتسم بالذكاء والابتكار".

تعليق عبر الفيس بوك