العدل تواصل برامجها التدريبية في الكايزن

مسندم - الرؤية

تنظم وزارة العدل لموظفيها بمحافظة مسندم البرنامج التدريبي (منهجية التحسين المستمر- كايزن) وذلك بالمركز الثقافي بدبا قاعة دبا بمحافظة مسندم، والذي يأتي في إطار خطة دائرة التدريب والتأهيل بالوزارة لموظفيها خلال العام الحالي 2018م.

ناقش البرنامج عددا من المواضيع منها ماهية التحسين المستمر وعناصر النجاح المستمر واستراتيجيات الجمبا كايزن واستراتيجيات قواعد التشغيل وتحديد المعايير والتطوير (PDCA) كالتخطيط والتطبيق والمراجعة والتطوير، إضافة إلى مناقشة استراتيجيات التطهير الياباني كالفرز والتنظيم والتلميع والمعايرة والالتزام واستراتيجيات التخلص من 3 M   التخلص من الإجهاد والفوضى والهدر وأنواع الهدر المكتبي والأوقات الضائعة والقدرات المحددة والعمليات اليومية.

كما تناول البرنامج الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام استراتيجيات التحسين المستمر في حل المشكلات كتوضيح المشكلة والوضع المطلوب وتحليل الأسباب والسبب الجذري والحلول الإبداعية وتطبيق الحلول ومراقبة النتائج ومعايرة الممارسات واستراتيجيات التحسين المستمر في مكافحة الأخطاء. إضافة إلى طرح فلسفات التحسين المستمر لإدارة الخدمات.

وتم من خلال المحاضر عبيد الجعيدي استخدام التطبيق العلمي من خلال مجموعات العمل بالتدريبات والتمارين وأسلوب الاستقصاء وورش العمل وعرض الأفلام المرئية.

يهدف البرنامج إلى التعرف على عمليات الإدارة الاستراتيجية على مستوى المؤسسات والقطاعات والتعرف على العلاقة بين الإدارة والاستراتيجية ومؤشرات قياس الأداء وتعريف المشاركين بأهمية ومفهوم التخطيط الاستراتيجي وأبعاده المختلفة، وأهمية قياس الأداء في عملية التخطيط. كما يهدف إلى اتقان الممارسات اليابانية في التحسين المستمر في الإدارة والأعمال الخدمية والإنتاجية لمشاهدة أفضل التطبيقات في مجال تحسين الأداء.

تعليق عبر الفيس بوك