"حديث ريادة" تعزز التواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين والجهات التمويلية

مسقط - الرؤية

تستعدُّ الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، لإطلاق فعالية "حديث ريادة"؛ للربط بين راود الأعمال بالمستثمرين والجهات التمويلية، ضِمن الفعاليات المصاحبة لمعرض منتجات رواد الأعمال "إبداعات عمانية 6"، والذي يُعقد خلال الفترة من 21 وحتى 25 نوفمبر المقبل، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وقال الدكتور أحمد بن محسن الغساني الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة": نسعى لاستحداث وسائل غير تقليدية لدعم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ من خلال تعزيز التعاون والشراكة بينهم وبين المؤسسات الكبيرة والمستثمرين من أفراد ومؤسسات والجهات التمويلية، وسيجري ذلك من خلال عرض رواد الأعمال لمشاريعهم القائمة أو أفكارهم ذات الجدوى الاقتصادية والقابلة للتطبيق على مجموعة من أصحاب وصاحبات الأعمال (المستثمرين) والجهات التمويلية الداعمة.

وأضاف الغساني: تضم فعالية "حديث ريادة" فقرتين؛ الأولى لاستعراض التجارب الملهمة من خلال استضافة مجموعة من رواد ورائدات الأعمال المتميزين، لعرض قصص نجاحهم في ريادة الأعمال، فيما تضم الفقرة الثانية مسابقة تشهد تقييم ممثلي الجهات الراغبة في التمويل أو الاستثمار للعروض المقدمة من قبل رواد الأعمال، واختيار المشاريع التي يرغبون في التعاون معها، من خلال منحة أو قرض أو شراكة. ودعا الغساني رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض "إبداعات عمانية 6" المستثمرين والجهات التمويلية والشركات الكبرى ليكونوا جزءا من هذا الحدث، الذي سيكون فرصة ذهبية للتعرف على قدرات رواد الأعمال، والخدمات التي تقدمها مؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة؛ للاستفادة من خدماتهم بالدخول في شراكات تجارية أو تقديم الدعم المالي لهم.

وأكد الغساني أنَّ الفعالية ستحظى بتغطية إعلامية مميزة، وتوجد مساعِي لبثها في عرض تليفزيوني مباشر، ونقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمساهمة في تعزيز ثقافة ريادة الإعلام، ودعم رواد الأعمال لتطوير وتوسعة مؤسساتهم القائمة، أو أفكارهم، من خلال التغذية الراجعة التي سيحصلون عليها من لجنة التقييم، إضافة لتعزيز مهاراتهم في عرض منتجاتهم وخدماتهم لجذب المستثمرين. وقد حدَّدت اللجنة المنظمة لهذه الفعالية مجموعة من الشروط والمعايير سيُعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ"ريادة". أما للمستثمرين والجهات التمويلية الذين يرغبون بتكوين شراكات أو تقديم الدعم المالي لرواد الأعمال المشاركين في الفعالية، فإبمكانهم التواصل مباشرة مع المختصين في "ريادة".

تعليق عبر الفيس بوك