النادي الثقافي ينظم ملتقى المبادرات الثقافية التطوعية

مسقط - العمانية

يُنظِّم النادي الثقافي مُلتقى لتعزيز المبادرات الثقافية التطوعية، بالشراكة مع الشبكة العمانية للمتطوعين "تعاوني"؛ من خلال إطلاق مسابقة في مجال المحتوى الرقمي لتكريم أصحاب المبادرات الثقافية التطوعية والاحتفاء بهم وتشجيعهم، إضافة لإتاحة الفرصة لأعضاء المبادرات المشاركة لمناقشة التحديات التي تواجههم، ودورهم في دعم الثقافة في المجتمع العماني.

ويهدفُ الملتقى -الذي يستمر يومين- إلى تحفيز الشباب العمانيين للاطلاع على أحدث التطورات المتسارعة، وإبراز مواهب الشباب في مجال صناعة المحتوى الرقمي، وبناء جيل قادر على مُواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة لتشجيع الشباب على العمل التطوعي في المجال الثقافي من خلال المحتوى الرقمي. بحضور عدد من الشخصيات ذات البصمة الواضحة في ميدان العمل التطوعي والإنساني؛ ممن يعدّون تجارب ناجحة وبارزة لدعم الشباب، ومساندتهم في مبادراتهم التطوعية.

تُعقد فعاليات الملتقى في قاعة الملحقة بنادي هيئة التدريس بجامعة السلطان قابوس؛ حيث بدأ اليوم الأول، أمس، بكلمة اللجنة المنظمة للملتقى، ألقاها خالد بن عبدالله العبري مدير النادي الثقافي، وقدم المدرب خالد المفرجي ممثل الشبكة العمانية للمتطوعين "تعاوني"، ورقة تتحدث عن أهمية المبادرات التطوعية  بعنوان: "الاستراتيجيات السبع للعمل التطوعي". وسوف تستعرض الفرق التطوعية السبعة المتأهلة في المسابقة تجارب مبادراتها الثقافية.

أما اليوم، فيتم عرض تجربة مبادرة قراءات في أدب الطفل في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، ثم تعرض مبادرة صدى الشباب تجربتها في مجال مواقع التواصل الاجتماعي. بعدها، تعقد حلقة تفاعلية خاصة ببناء مبادرة ثقافية للعمل التطوعي يقدمها المدرب يحيى راهي؛ يتناول من خلالها العديد من المحاور لها علاقة بكيفية بناء المبادرات من الفكرة، مروراً بالخطوات العلمية وإنشاء الفريق، وانتهاء باستدامة المبادرات والترويج لها، وبعد الانتهاء من الحلقة التفاعلية يتم  تكريم المشاركين في الملتقى، ثم الإعلان عن المبادرات الفائزة في المسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك