"الرؤية" في زيارة لأبرز معالم العاصمة الإماراتية

"وارنر براذرز" و"زايا نوراي" و"اللوفر".. أوراق أبوظبي الرابحة لجذب السياح

...
...
...
...
...
...
...
...

 

أبوظبي – أحمد الجهوري

استضافت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عددا من مُمثلي الصحف الخليجية ومنها "الرؤية" في زيارة للتعرف على أهم المعالم السياحية والثقافية بالعاصمة الإماراتية استمرت لثلاثة أيام، وشملت متحف اللوفر وعالم وارنر براذرز ومنتجع جزيرة زايا نوراي.

وكان فندق باب القصر نقطة التجمع، وهو من أجمل الفنادق بالإمارات ويتميز بتصميمه المعماري الفريد ويضم 677 غرفة وجناحاً فاخراً توفر الاسترخاء ووسائل الراحة المميزة. وفي أولى المحطات زار ممثلو الصحف متحف اللوفر الذي فتح أبوابه للجمهور في 2017 ووصلت فيه قيمة الإنشاءات إلى ما يزيد عن مليار دولار، واستغرق بناؤه 10 سنوات، ويضم المتحف 55 غرفة، بما في ذلك 23 صالة عرض دائمة، لا تشبه واحدة منها الأخرى على الإطلاق، كما يحتوي على 600 عمل فني تعرض دائماً، إضافة إلى استعارة 300 عمل للمتحف بشكل مؤقت من فرنسا، ويُعد المتحف بداية لسلسة المشاريع الثقافية في جزيرة السعديات التي تهدف من خلالها أبوظبي لأن تجعلها واحة ثقافية شاملة.

وفي اليوم الثاني للزيارة؛ اطلع الإعلاميون على مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي أول مدينة ترفيهية مغلقة في العالم تحمل علامة وارنر براذرز، وقد فتحت أبوابها في 25 يوليو 2018 على جزيرة ياس - الوجهة الترفيهية العائلية الرائدة في الإمارات.

وتجمع مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي أشهر شخصيات دي سي سوبر هيروز المحبوبة. وينطلق ضيوف عالم وارنر براذرز أبوظبي، في رحلة إلى 6 مناطق مشوقة. وتضم المدينة الترفيهية 29 لعبة ومرفقاً ترفيهياً عائلياً، وعروضا ترفيهية حيّة فريدة من نوعها.

وتقع مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي على جزيرة ياس، في الجهة الشمالية الشرقية من العاصمة أبوظبي، وتقع المدينة الترفيهية على مقربة من عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي وحلبة مرسى ياس التي تستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

 

كما زار ممثلو الصحف الخليجية منتجع جزيرة زايا نوراي في الشمال الشرقي من العاصمة أبوظبي ويشد الرحال لها على متن قارب من الجهة الشمالية لجزيرة السعديات وبمسافة تصل إلى 10 دقائق، وما يُميز هذه الجزيرة هو طبيعتها الخلابة والملطة على الخليج العربي وتبلغ مساحة الجزيرة حوالي 000. 306 متر مربع، وتحتوي الجزيرة على مجموعة من الخدمات الفندقية فهي تضم 32 فيلا فندقيّة، و23 فيلا سكنية مطلة على مياه البحر، وتشتمل كل فيلا على بركة مياه خاصة للسباحة مما يمنح مستخدميها الخصوصية التامة.

 

تعليق عبر الفيس بوك