"النفط العمانية" توافق على بيع 10% من "خزان" إلى "بتروناس" الماليزية

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أعلنتْ شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج مُوَافقتها على بيع 10% من إجمالي قيمة حقل خزان بمنطقة الامتياز 61 إلى شركة "بي.سي-عمان فنتشرز" المحدودة، وهي شركة مملوكة للشركة الماليزية بتروليام ناسونال بيرهاد "بتروناس".

وقالت شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج -في بيان حصلتْ "الرؤية" على نسخة منه- إن  هذه النسبة التي سيتم بيعها من المشروع الإجمالي ستكون من الحصة التي تملكها شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج عبر الشركة التابعة لها، وهي مكارم جاز ديفيلوبمنت، والتي تبلغ نسبة 40% من منطقة الامتياز 61، بينما تمتلك بي.بي-عُمان المشغل للحقل نسبة 60%. وأشار البيان إلى أنَّ استكمال الصفقة يخضع لموافقة حكومة السلطنة، إضافة لإتمام عدد من بنود الاتفاق.

ويقع حقل خزان في منطقة الامتياز 61، ويعد واحداً من أكبر مشاريع الغاز في السلطنة، ومن المتوقع أن يبلغ إنتاج الحقل ما يقارب 1.5 مليار قدم مكعب من الغاز يوميًّا بحلول العام 2020. ويتركز عمل شركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج في استثمارات الشق العلوي على الصعيدين المحلي والعالمي. وتعمل الشركة حاليا على تشغيل عدد من مناطق الامتياز في السلطنة؛ وهي: مناطق 60 و48، إضافة لكونها شريكا في عدد من مشاريع الاستكشاف والإنتاج الرئيسية؛ مثل: حقل خزان الذي يتم تشغيله بواسطة بي.بي-عُمان، وحقلا مخيزنة ومنطقة 9 اللذان يتم تشغيلهما بواسطة شركة أوكسيدنتال، وحقل منطقة 52 الذي يتم تشغيله بواسطة شركة (إيني) الإيطالية.

تعليق عبر الفيس بوك