بالتعاون مع "بن غاطي للتطوير"

"ازدهار العقاري" من بنك مسقط يوقع أول صفقة استحواذ للصندوق في دبي

 

مسقط  - الرؤية

وقع صندوق ازدهار العقاري الذي يُديره بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، أول صفقة شراء مع بن غاطي للتطوير، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشملت الصفقة الاستحواذ على مبنى "بن غاطي ڤيستا" و"بن غاطي سفايرز" اللذين يعدان من أفضل العقارات السكنية في واحة دبي للسيليكون. وتم توقيع اتفاقية الاستحواذ على البنايتين من طرف سليمان بن محمد  اليحيائي، رئيس مجلس إدارة صندوق ازدهار ومحمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي ومدير قسم الهندسة في شركة "بن غاطي القابضة" خلال حفل أقيم مؤخراً في دبي.

وقال سليمان بن محمد اليحيائي، رئيس مجلس إدارة صندوق ازدهار إن استثمارات صندوق ازدهار العقاري مدعومة بمواقع قوية للأصول وإيجارات طويلة المدى وإدارة عقارات ممتازة ومواقع جذابة. وتُعد هذه الصفقة نجاحاً للصندوق الاستثماري، مشيدا بفريق إدارة الأصول والأسهم الخاصة في بنك مسقط لتجاوزهم توقعات المستثمرين. وأضاف اليحيائي أنَّ من بين الفرص الاستثمارية المتنوعة في دبي، فضلنا نمط وأسلوب "بن غاطي للتطوير" المعماري وكذلك نشاط الشركة الكبير في سوق دبي العقاري ونتطلع إلى إبرام المزيد من الصفقات في المنطقة في غضون الأشهر القليلة المُقبلة.

وقال محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي ومدير قسم الهندسة في بن غاطي القابضة: سعداء بإبرام الصفقة مع صندوق ازدهار العقاري  بسبب خبرتنا في العمل مع الصندوق، كما نتطلع إلى إبرام المزيد من الصفقات مع هذا الصندوق الاستثماري في المستقبل. ولقد شهدنا اهتماماً كبيراً بمبانينا من طرف المستثمرين وخاصة المؤسسات التي تبحث عن عوائد استثمارية مستدامة.

وقال عبد الله بن زهران الهنائي، مدير عام الأعمال المصرفية المتخصصة والشركات ببنك مسقط: نشكر المستثمرين على دعمهم المستمر ونرحب بشركة "بن غاطي القابضة" كشريك لنا ونشيد بفريق إدارة الصندوق لإبرام هذه الصفقة الهامة.

ويقع مبنى "بن غاطي ڤيستا" المكون من 9 طوابق قبالة شارع الشيخ محمد بن زايد ضمن "واحة دبي للسيليكون" بحيث يبرز تصميم "بن غاطي للتطوير" المميز. وقد انتهت الشركة من إنشاء المبنى الذي يضم 118 وحدة سكنية بما فيها 72 أستوديو و18 شقة بغرفة نوم واحدة و27 شقة بغرفتي نوم إضافة إلى شقة ثلاث غرف نوم. ويضم العقار مساحة قابلة للتأجير تبلغ 105,815 قدم مربعة ويوفر العديد من المرافق ووسائل الراحة الحديثة بما في ذلك مسبح ونادٍ صحي ومنطقة لعب للأطفال وقاعة متعددة الاستعمالات ومنطقة عمومية على سطح المبنى و3 طوابق من مواقف السيارات المغطاة، إضافة إلى مكتب مالك المبنى.

وقد استحوذ صندوق ازدهار العقاري على مبنى "بن غاطي سفايرز" السكني المكون من 10 طوابق والذي يضم 60 أستوديو و29 شقة بغرفة نوم واحدة و39 شقة بغرفتي نوم بالإضافة إلى شقة ثلاث غرف نوم. ويضم المبنى مساحة قابلة للتأجير تبلغ 113,920 قدم مربعة ويوفر مرافق ووسائل راحة مختلفة مثل حوض سباحة، ونادٍ صحي، وقاعة متعددة الاستخدامات، ومنطقة عمومية على سطح المبنى، ومواقف السيارات المغطاة، ومنطقة لعب الأطفال.

وتضم محفظة صندوق ازدهار العقاري أصولا حديثة موزعة على أكثر من 70،000 متر مربع من المساحة القابلة للتأجير، وهي مؤجرة بالكامل حاليًا بمتوسط مدة إيجار مرجحة لأكثر من 10 سنوات وقد حققت المحفظة أداء متميزا فاق التوقعات مما أتاح للصندوق الحصول على دخل قابل للتطوير ومُستدام ويُعزز قدرته على دفع الأرباح للمستثمرين.

تعليق عبر الفيس بوك