اختتام الملتقى الأدبي والفني الـ24 بعبري.. وإعلان الفائزين

 

الرؤية - ناصر العبري

اختتمت فعاليات الملتقى الأدبي والفني الرابع والعشرين، تحت رعاية سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي، وبحضور محافظ الظاهرة، وممثلي الجهات المشاركة والشعراء.

وقال خالد المعمري إنَّ لجنة تحكيم الشعر الفصيح قامت بفرز 68 نصًّا شعريًّا، وتم اختيار 13 للمشاركة، ووجه التهنئة للفائزين.

وأشار الدكتور سلطان العبري إلى أن لجنة تحكيم القصة القصيرة راجعت 53 مشاركة، واختارت منها 13 ، مشيرا إلى أن جميع القصص جديرة بالتقدير وذات مستوى جيد.

وأشار الشاعر خالد العلوي إلى أن لجنة تحكيم الشعر النبطي استقبلت 53 نصًّا وتم اختيار 13 منها؛ وقال إنَّ النصوص جاءت متقاربة من حيث المستوى الفني.

وفي ختام الحفل، أُعلنت النتائج، وفي مجال الشعر الفصيح جاءت في المركز الأول قصيدة "انهيار خافت" لعهود بنت سعيد الأشخرية، والمركز الثاني قصيدة "أوراق من ذاكرة مجنون ما" لناصر الغساني، والمركز الثالث قصيدة "استجداء نبوءة" للشاعرة سارة بنت علي المسعودية.

وفي مجال القصة القصيرة، جاءت الكاتبة مريم بنت سعيد العدوية في المركز الأول عن قصة "وتد"، وبشاير بنت نبراس السليمية عن قصة "مانيكان"، والمركز الثالث علاء الدين بن محمد الدغيشي عن قصة "تحليق".

وفي مجال الشعر الشعبي: المركز الأول حمود بن عبدالله المخيني عن "من يوميات قصيدة مكسورة"، والمركز الثاني محمود بن علي العميري لقصيدته "زخرف القول"، والمركز الثالث علي بن محمد المجيني عن قصيدته "قوافل".

تعليق عبر الفيس بوك