4.8% زيادة في أسعار المستهلكين بدول مجلس التعاون

مسقط - الرؤية

تُشير البياناتُ الصادرة عن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى أنَّ أسعار المستهلكين لدول مجلس التعاون الخليجي شهدتْ ارتفاعاً في أغسطس الماضي، مُقارنة مع مستواها في الشهر نفسه من العام السابق، بلغت نسبته 4.8% (باستثناء السكن).

ووفقًا للبيانات الصادرة عن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فقد شهدتْ مجموعة التبغ ارتفاعا بلغت نسبته 20.8%، ومجموعة النقل بنسبة 12.0%، ومجموعة المطاعم والفنادق بنسبة 6.8%، ومجموعة الثقافة والترفيه بنسبة 4.9%، ومجموعة الأغذية والمشروبات بنسبة 4.1%، ومجموعة التعليم بنسبة 3.4%.

وتُشير بياناتُ المركز إلى أنَّ أسعار المستهلكين في دول المجلس شهدتْ ارتفاعًا في شهر أغسطس 2018م، مقارنة مع الشهر السابق بنسبة 0.1%، وعن أهم المجموعات التي شهدت ارتفاعًا فكانت كالتالي: مجموعة "النقل" و"التعليم" و"المطاعم والفنادق" بنسبة 0.5% لكل منها، ومجموعة الثقافة والترفيه بنسبة 0.2%، ومجموعة "الأثاث" و"الاتصالات" بنسبة 0.1% لكل منهما. وفي المقابل، انخفضت أسعار مجموعة السلع والخدمات المتنوعة بنسبة -0.3%، ومجموعة "الأغذية" و"الملابس" و"الصحة" بنسبة -0.1% لكل منها، فيما استقرت أسعار مجموعة التبغ عند مستوياتها السابقة.

تعليق عبر الفيس بوك