الإثنين, 09 ديسمبر 2019
22 °c

بمبلغ 120 مليون ريال عماني

اتفاقية تعاون بين بنك مسقط و"أومنفست" لتقديم تسهيلات ائتمانية طويلة الأجل

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 06:02 م بتوقيت مسقط

اتفاقية تعاون بين بنك مسقط و"أومنفست" لتقديم تسهيلات ائتمانية طويلة الأجل

 

مسقط – الرؤية

وقع بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة اتفاقية تقديم تسهيلات ائتمانية طويلة الأجل بمبلغ 120 مليون ريال عماني مع الشركة العالمية للتنمية والاستثمار (أومنفست)، وذلك تأكيدا لدوره الريادي في التنمية المستدامة وترجمةً لرؤيته "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم".

وتهدف التسهيلات الائتمانية إلى رفع رأس المال وتوفير سيولة طويلة الأجل لشركة أومنفست. وتتنوع استثمارات أومينفست في الأعمال المصرفية والتأمين والتأجير التمويلي والعقارات والخدمات الاستثمارية والأسهم الخاصة. وتعد أكبر شركة استثمارات مساهمة عامة مدرجة في سلطنة عمان، ومن بين أكبر الشركات في المنطقة.  ويهدف التسهيل الائتماني إلى تقوية هيكل رأس المال وتوفير سيولة على المدى البعيد لأومينفست.

وأعرب عبدالعزيز بن محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أومنفيست عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع بنك مسقط وبالدعم المستمر الذي يقدمه البنك لمختلف المؤسسات بالقطاع الخاص موضحا أن اتفاقيّة التسهيلات الائتمانية الطويلة الأجل ستمنحنا المرونة المالية والعملية التي نحتاجها لتحقيق التزاماتنا وستساهم في تنفيذ خطط الشركة التوسعية في استثماراتنا بالسلطنة وفي الخارج وذلك حسب خططنا الاستراتيجية.

وقال عبدالله بن زهران الهنائي، مدير عام الأعمال المصرفية المتخصصة والشركات: يفتخر البنك بالتعاون مع الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومنفست) لتقديم التسهيلات الائتمانية والتي تأتي ضمن نطاق التعاون مع الشركاء لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني. كما يأتي هذا التعاون ترجمة للعلاقة القوية التي تجمع المؤسستين لتحقيق الفائدة المشتركة، مؤكداً أنّ بنك مسقط يسعى دائما للمشاركة في مثل هذه المبادرات مع الشركات العمانية حيث يتمتع البنك بخبرة واسعة في تقديم الحلول التمويلية التي تلبي احتياجات الشركات بمختلف مستوياتها.

ويحتفظ بنك مسقط بمركز ريادي في قطاع تمويل الشركات والمشاريع، بفضل خبرته العميقة، وقدراته المبتكرة في مجال هيكلة تمويل المشاريع، وبالتالي تلبية متطلبات التمويل للمشاريع الكبرى في السلطنة على المدى الطويل. واستنادًا إلى توجه الحكومة في تنويع اقتصاد السلطنة، ارتبط بنك مسقط ببرامج تمويل مشتركة مع مختلف القطاعات حيث يتعامل البنك مع شركات محلية وعالمية تعمل في جميع قطاعات الاقتصاد مثل التجارة، والطاقة، والمياه، والاتصالات، والنفط والغاز، والطيران، والشحن، والمطارات والموانئ، والغاز والبتروكيماويات، والعقارات والتجارة الدولية.

وخلال السنوات الماضية من عمر النهضة العمانية ساهم بنك مسقط في تمويل العديد من المشاريع الاقتصادية العملاقة والتي كان لها دور كبير في تعزيز مجالات التنمية المستدامة كما نجح البنك خلال الفترة الماضية في المساهمة في ظهور مؤسسات وشركات من خلال تقديم التسهيلات المصرفية والتمويل اللازم لتنمية وتطوير قطاع الشركات بالسلطنة، كما يقدم البنك الاستشارات المجانية في مجال التمويل والإدارة وطرح الحلول المناسبة للجميع سواء كانوا مؤسسات أو رجال أعمال، كذلك يلعب بنك مسقط دوراً كبيراً في تعزيز قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال طرح مبادرات وتخصيص برامج تمويلية لهذا القطاع مثل برنامج "الوثبة" وبرنامج "نجاحي" ليؤكد بنك مسقط بذلك دعمه لكافة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بهدف دعم التوجهات الحكومية في تعزيز الاقتصاد الوطني.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية