"عمان أفينيوز مول" يستعد لإطلاق مكتبة "دعنا نقرأ"

 

مسقط – الرؤية

دشّن عُمان أفينيوز مول، أكبر مركز تجاري بالسلطنة؛ ودار العطاء المؤسسة الخيرية العُمانية الشاملة، أنشطة أدبية في مقرّ المول لدعم مهارات القراءة المبكرة للأطفال والتي من شأنها خلق مجتمعاً قائماً على المعرفة.

ومع الإطلاق الوشيك لمبادرة "مكتبة دعنا نقرأ"، يستعد المركز لتنظيم أنشطة مثل جلسات سرد القصص، وحملة التبرع بالكتب، وزيارة للمكتبة المتنقلة "مكتبتي". وقام عُمان أفينيوز مول في مطلع هذا العام بعقد شراكة مع جمعية دار العطاء الخيرية، لمنح مكان دائم لـ "مكتبة دعنا نقرأ" بعُمان أفينيوز مول. ويعمل برنامج "دعنا نقرأ " المميّز على تشجيع القراءة منذ أطلقته جمعية دار العطاء الخيري عام 2007،  وقد حقق أهدافه من خلال بيع الكتب، وافتتاح المكتبات، وحملات اقتناء الكتب،  وجلسات القراءة، ومسابقات الكتابة، وذلك في جميع أنحاء السلطنة .

ومن بين الأنشطة التعليمية التي تُقام في عمان أفينيوز مول،  جلسات سرد القصص والتي تشمل سرد القصص التقليدية للأطفال من مختلف محافظات السلطنة. وفي حين يجري تنظيم جلسات سرد القصص في الطابق الأرضي من المول،  سيجري تنظيم الجلسات مستقبلاً في "مكتبة دعنا نقرأ" المنتظر افتتاحها قريباً في الطابق الثالث بعُمان أفينيوز مول والتي ستكون المقرّ الدائم لمبادرة "دعنا نقرأ" . وستكون المكتبة واسعة وفسيحة بحيث يمكن للأطفال ومحبي المطالعة المشاركة متعة قراءة الكتب المفضلة لديهم .

وضمن حملة التبرع بالكتب،  تم تصميم كشك إيداع بطريقة إبداعية بمواقع استراتيجية في عُمان أفينيوز مول، وذلك لجمع الكتب الجديدة والمستعملة. إن الهدف من جمع الكتب هو توفير مجموعة متنوعة من مواضيع القراءة للأطفال في المكتبة. وسيجري تخصيص أول حافلة "مكتبة متنقلة" في عُمان باسم "مكتبتي" والمزوّدة بتسهيلات شاملة لقراءة الكتب. وتقدم "مكتبتي" التي تتجول عادةً لزيارة المدارس العُمانية والمعارض والمهرجانات كتباً للأطفال ذات محتوى جيد باللغتين العربية والإنجليزية، لمنحهم الفرصة لتطوير حب القراءة لديهم .

وقال جوجي جورج،  مدير عام التطوير والتأجير في مجموعة لولو العالمية: نالت جلسات سرد القصص وحملات التبرع بالكتب وزيارة المكتبة المتنقلة "مكتبتي" الكثير من الاهتمام بين الزوار وهم يتطلعون بشغف إلى تطوير تلك الأنشطة. وترتبط جميع هذه الأنشطة ارتباطاً وثيقاً بمفهوم برنامج "دعنا نقرأ" الذي يروّج لحب القراءة لدى الأطفال في عُمان .

تعليق عبر الفيس بوك