السلطنة تشارك في معـرض فرانكفـورت الدولـي للكتــاب

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة ووزارة الإعلام في فعاليات الدورة الـ (70) لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب في جمهورية ألمانيا الاتحادية خلال الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر 2018م.

   وتأتي هذه المشاركة في أكبر تظاهرة ثقافية سنوية للكتاب على المستوى الأوروبي والعالمي للتعريف بالنتاج الفكري والحضاري العماني وإبراز مدى اهتمام السلطنة بالجانب الثقافي.

   ويعد معرض فرانكفورت الدولي من المعارض الهامة وذلك لما يقدمه من رؤية ثقافية واسعة لاسيما وأنه يعد ملتقى كبيراً لكثير من المثقفين والباحثين المعنيين بأمور الثقافة بصفة عامة، حيث ستكون دولة جورجيا ضيف شرف على المعرض لهذا العام.

   ونظرًا لأهمية هذا المعرض على المستوى العالمي، فإنه سيتم عرض مجموعة منتقاة من الإصدارات العمانية باللغة العربية بجناح السلطنة في مختلف المجالات التاريخية والأدبية والعلمية، إضافة إلى بعض الكتب المنشورة باللغة الإنـجليزية والألمانية والتي تسلط الضوء على النواحي السياحية والإعلامية والثقافية والتاريخية بالسلطنة، لتعرض بذلك تنوع وثراء معالم الحياة العمانية، ولتؤكد على اهتمام السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة بالموروث الثقافي والحفاظ عليه إيماناً منها بأهمية غرس مفهوم الثقافة لدى المجتمعات وتطور وعيها ونماء إدراكها، إضافة إلى عرض مرئي للمنجزات التنموية والحضارية، وللتعريف بالمقومات السياحية والبيئية للسلطنة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك