تنظيف وإزالة المخلفات في ممرات الأودية بصلالة وسدح ورخيوت

"طوارئ بلدية ظفار" تناقش التأهب للأنواء المناخية المتوقعة.. ودعوات للتكاتف مع اقتراب "لبان"

 

صلالة- الرؤية

في إطار استعدادات بلدية ظفار التحضيرية للأنواء المناخية المتوقع حدوثها خلال الأيام القادمة ترأس سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار أمس الثلاثاء بمكتبه بمبنى البلدية، اجتماع لجنة الطوارئ بحضور مسؤولي الجهات الخدمية بالبلدية لاستعراض الاستعدادات والتجهيزات التي تقوم بها دوائر البلدية المختلفة.

وفي بداية الاجتماع أشاد سعادة الشيخ رئيس البلدية بالجهود المبكرة التي تقوم بها الجهات الخدمية كل في مجال اختصاصه، الأمر الذي يحد من نسبة الأخطار التي قد تحدثها هذه الأنواء.

كما تم خلال هذا الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه خلال اليومين الماضيين من جهود مختلفة في ذات الشأن.

وأكد سعادة الشيخ في نهاية الاجتماع على ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وبذل المزيد من الجهد والعمل في سبيل الوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة في احتواء هذه الأنواء المناخية المتوقع تأثيرها على مُحافظة ظفار  والحد من أضرارها.

وفي السياق ذاته، وفي إطار الاستعداد للأنواء المناخية (لبان) قامت بلدية ظفار ممثلة في المديرية العامة لبلدية صلالة وبلدية سدح وبلدية رخيوت بتنفيذ العديد من الأعمال والجهود الاحترازية للحد من هذه الأنواء.

ففي مدينة صلالة قامت بلدية ظفار ممثلة في دائرة النظافة العامة بالمديرية العامة لبلدية صلالة ودائرة الطرق والإنارة باستهداف الأودية وممراتها وذلك لتنظيف فتحات ومخارج الأودية وإزالة جميع المُخلفات والعوالق التي من شأنها أن تعيق مسار هذه الأودية في حالة جريان المياه وقد تمَّ خلال هذه الأعمال إزالة شتى أنواع المُخلفات من أشجار وأحجار ورمال وغيرها من المشوهات، كما تمَّ تهميد الوديان والمسارات في عدة مواقع بصلالة.

ومن جهتها استعدت بلديات الولايات بالتزامن مع توقع قدوم الأنواء المناخية لبان حيث قامت بلدية سدح مؤخرًا بتنظيف الأودية ومجاري السيول بالولاية والنيابات التابعة من المعوقات المختلفة، وكذلك إزالة المخلفات من قنوات التصريف وصيانتها وفي ولاية رخيوت قامت بلدية رخيوت بتنظيف وتعميق مجرى وادي رخيوت لتصريف مياه الأمطار باتجاه البحر وذلك حفاظا على سلامة الأرواح وبيوت المواطنين وغيرها من المرافق العامة .

تعليق عبر الفيس بوك