وافد يختلس 4.5 ملايين درهم في دبي

 

كشفت النيابة العامة أمام محكمة الجنايات في دبي، عن جريمة استغلال ضابط إداري آسيوي في إحدى الجهات الحكومية، مهامه الوظيفية، واختلاس نحو 4.5 ملايين درهم من حسابات تأمينات المتعاملين مع الجهة عينها، بالاشتراك مع 7 آسيويين، 6 منهم هاربون.

وبينت النيابة أن الموظف المذكور، الذي يعمل في مركز إسعاد المتعاملين التابع للجهة الحكومية، مسؤول عن استلام وتنفيذ طلبات استرجاع مبالغ التأمين المودعة من قبلهم في حسابات الخدمات التي يحصلون عليها.

وأشارت النيابة العامة، إلى أن الموظف استغل عمله، وسلّم باقي المتورطين في القضية بيانات 4715 معاملة تخص عشرات الجهات والأفراد، ومقدار حجم المبالغ المودعة لدى الجهة من قبلها كتأمين لتلك الخدمات، وكذلك بيانات ونسخ من المستندات الخاصة بتلك المعاملات، والتي من ضمنها نماذج الخطابات المقدمة من تلك الجهات.

والتي تحتوي على ختمها وتوقيع المسؤولين فيها، وصور الجوازات أو بطاقات الهوية المقدمة من قبلهم، لاستخدامها في طباعة التوكيلات المزورة، وإبلاغه بالعبارات الواجب كتابتها فيها لرد مبالغ التأمينات من أجل تزويرها وإعادة تقديمها للجهة عينها، والحصول على المبالغ المالية المرتبطة بقيمة التأمينات المالية.

 

تعليق عبر الفيس بوك