مشروعات التنمية

على الرغم من التوجهات الحكومية نحو ترشيد النفقات وضبط المصاريف، إلا أنَّ الخطط الخاصة بمشروعات التنمية لا تتوقف، بل تجتهد مؤسسات الدولة لتنفيذها، سواء كانت عبر تمويل حكومي أو من أموال القطاع الخاص في صورة استثمارات تعود بالنفع على الجميع، حكومة ومستثمرين ومواطنين.

واحد من أبرز هذه المشروعات مشروع مصفاة الدقم، الذي يمثل إحدى ثمار التعاون بين حكومة السلطنة ودولة الكويت الشقيقة، ويقدم نموذجًا في الاستثمارات الخليجية المشتركة، علاوة على ما يحظى به المشروع من موقع استراتيجي على طريق التجارة العالمية على بحر العرب والمحيط الهندي، ووقوعه كذلك على خطوط التجارة العالمية، الأمر الذي سيمنح المشروع ميزة إقليمية تنافسية تتمثل في الربط بين الأسواق العالمية شرقًا وغربًا. ومن شأن المشروع أن يسرع من وصول منتجات الطاقة إلى الأسواق العالمية، ومن ثم يعود بالنفع على النمو الاقتصادي للبلاد، وأن يساهم بشكل فاعل في تحقيق الرخاء والازدهار للسلطنة في المستقبل.

وعلاوة على ما سبق، سيُسهم مشروع المصفاة في توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، من خلال ما يقدمه من فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفرص التدريب والتطوير للشباب العماني، ليكون المشروع بحق علامة فارقة في مسيرة التنمية ومساعي الدولة نحو تحقيق الرخاء والنمو الاقتصادي.

تعليق عبر الفيس بوك