عمانية في المركز العاشر بقائمة "السيدات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط 2018

الرؤية- خاص

جاءت العمانية أمل بهوان المدير الإداري لمجموعة سهيل بهوان، في المركز العاشر في قائمة "فوربس الشرق الأوسط" لأكثر السيدات نفوذا في المنطقة، وذلك من حيث المناصب القيادية في كبرى الشركات الخاصة والحكومية خاصة في قطاعات المال والأعمال والبنوك.

وحازت السعودية لبنى العليان على الترتيب الأول على رأس القائمة، وهي سيدة أعمال سعودية تشغل منصب الرئيسة التنفيذية لمجموعة شركات العليان للتمويل في المملكة.

واعتمدت القائمة على إيرادات الشركات التي تديرها، المنصب، ومدى اتساع نطاق الإدارة، وقوة تأثير الدور الذي تؤديه، عدد سنوات الخبرة، معدل نمو أعمال شركاتهن، والمبادرات التي قدنها على مدار الأعوام الـ3 الأخيرة، فيما تم الاعتماد على تلك المعايير لتصنيف السيدات الأكثر تأثيراُ القطاع الحكومي 2018: الناتج المحلي الإجمالي المنصب ومدى تأثيره.

 وقالت "فوربس" تسهم السيدات العربيات في صياغة القوانين التنظيمية ورسم السياسات الاقتصادية في بلادهن. وعلى سبيل المثال: تقود أسواق المال في المملكة العربية السعودية والمغرب سيدتان، بينما تدير سيدة مؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وأخرى تقود البنك المركزي المصري وسياساته النقدية.

 

تعليق عبر الفيس بوك