"أسياد" تحتضن 4 مؤسسات ناشئة ضمن برنامج إبحار

...
...
...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

أعلنت "أسياد"- المجموعة اللوجيستة الأكثر تكاملاً في الشرق الأوسط شاملة الموانئ والمناطق الحرة والنقل المتعدد الوسائط - عن 4 مشاريع فائزة ضمن حاضنة "إبحار" - أول حاضنة لوجيستية في السلطنة لدعم المؤسسات الناشئة في القطاع اللوجستي، والتي أطلقتها "أسياد" بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" وصندوق الرفد، في إطار دعم ريادة الأعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشهد البرنامج تنافسا كبيرا بين المشاريع المتقدمة وبلغ عددها 91 مشروعا تم اختيار 4 منها بناءً على عدد من المعايير الأساسية وهي: إمكانية تطبيق المشروع، ومدى احتياج السوق للفكرة، والجدوى الاقتصادية والمالية للمشروع، وقدرة المشروع على خلق فرص عمل.

ووقعت المجموعة اتفاقيات الاحتضان والدعم مع أصحاب المشاريع الناشئة الفائزة، حيث وقعها من جهة "أسياد" رئيس وحدة الدعم المساند للمجموعة، بدر بن محمد الندابي، وبحضور كل من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) – الدكتور أحمد الغساني، والرئيس التنفيذي لشركة بريد عمان - عبد الملك البلوشي، والرئيس التنفيذي لشركة مواصلات - أحمد البلوشي.

وتركز حاضنة "إبحار" على أربعة مجالات رئيسية في القطاع اللوجستي، وهي الخدمات والتصنيع والابتكارات والمجال التقني. وتوفر الحاضنة وسائل دعم متعددة لتنمية المشاريع الناشئة والمحافظة على ديمومتها، كدراسات الجدوى الاقتصادية، وبرامج التوجيه والإرشاد الأساسية سواء كانت (تجارية، إدارية، تسويقية وفنية)، والمساعدة على إعداد الإستراتيجيات المناسبة للمشروع، بالإضافة لتوفير المساحات المكتبية.

وقال بدر بن محمد الندابي: نفخر بحجم الإقبال من قبل أصحاب المشاريع الناشئة للانضمام لحاضنة إبحار في نسختها الأولى، مما يعكس ثمرة جهودنا في أسياد لزيادة الوعي عن أهمية القطاع اللوجيستي. حيث نسعى لتشجيع أبنائنا على الاستقلالية والمبادرة في بناء شركات وإيجاد حلول من شأنها النهوض بهذا القطاع الواعد لدعم اقتصاد وطني متنوع ومنتج وتنافسي.

ودعا الندابي المشاريع الفائزة إلى تحقيق أقصى استفادة من البرنامج بما يعزز من دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع اللوجستي وزيادة مساهمتها في توفير المزيد من فرص العمل والتشغيل الذاتي للشباب العماني.

وقال الدكتور أحمد الغساني: تشكل برامج الاحتضان المقدمة من قبل الشركات أداة هامة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تعد مكونا هاما لمنظومة ريادة الأعمال التي نسعى في ريادة إلى نشرها. ونحن على يقين بأهمية الفرص المختلفة التي يقدمها برنامج إبحار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من احتضان وتوجيه وإرشاد علاوة على ربطها بمختلف شركات مجموعة أسياد والشركات الأخرى العاملة بالقطاع اللوجستي الذي يعد أحد القطاعات التي تعول عليها السلطنة لتنويع اقتصادها.

 

تعليق عبر الفيس بوك