هيثم بن طارق يدشن الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة

 

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم الإثنين أعمال الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة، وذلك تحت رعاية صاحب السُّمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، وتقام في كمبنسكي الموج في الفترة من 1-3 أكتوبر الجاري.

وتهدف الندوة- التي ينظمها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات- إلى الاطلاع على أفضل المُمارسات في مجال البيانات المفتوحة عبر الاطلاع على التجارب الدولية في استخدام البيانات المفتوحة في عدد من القطاعات كالتعليم والصحة وسوق العمل والنقل واللوجستيات والبيئة وغيرها. وتسعى الندوة إلى فتح نوافذ الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص من خلال تسليط الضوء على البيانات الرسمية التي تلبي احتياجات مُختلف مؤسسات القطاع الخاص حيث إنه بإتاحتها ستسهم في تحسين بيئة الأعمال وتطوير الخدمات وتقليل الإجراءات الإدارية. وإثراء الحراك العلمي والبحثي، وتعزيز المعرفة بصفة عامة.

ويشارك في الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة مجموعة من الخبراء العمانيين والدوليين وعدد من المعنيين بقطاع البيانات المفتوحة من داخل السلطنة وخارجها. وسيتم تخصيص اليوم الثاني للندوة لحلقات عمل، يّعنى كل منها باستخدام البيانات المفتوحة في أحد القطاعات الخمس التالية: التعليم، الصحة، سوق العمل، البيئة، النقل واللوجستيات.

تعليق عبر الفيس بوك