التعريف بنظام إدارة الجودة ببلديات البريمي

...
...
...
...

 

البريمي - سيف المعمري

نظمت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه جلسة توعوية حول نظام إدارة الجودة قدمها فريق التطوير والجودة بالوزارة استضافتها قاعة أرض الجو بمبنى المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي، وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها الفريق للمحافظة التي تستمر ثلاثة أيام تتخللها ورش عمل للتعريف بالمتطلبات الجديدة لنظام إدارة الجودة حسب مواصفة Iso9001 إصدار 2015.

بدأت الجلسة بورقة قدمها ناصر بن سالم الهاشمي عضو فريق التطوير والجودة بالوزارة وتطرق خلالها لأهمية تطبيق نظام إدارة الجودة وكيفية التغلب على العوائق التي تؤثر على النظام وطرق تفادي تلك الصعوبات كما تحدث عن الأسباب التي تؤدي إلى إنجاح نظام إدارة الجودة وأكّد على أهميّة التواصل مع المعنيين في الوزارة والمديريات والبلديات لإيجاد الحلول الجذرية التي تسهم في توسعة إدارة الجودة في جميع بلديات محافظات السلطنة.

الورقة الثانية قدمها وليد بن سهيل المخيني عضو الفريق وعرف فيها الجودة على أنّها مدى أو درجة الإيفاء بمتطلبات مجموعة من الخصائص الكامنة وكما تطرق لأسباب تطبيق إدارة الجودة وتطوير إجراء العمل ومواكبة التطور العالمي، وتعزير رضا المستفيد وتحفيز الموظفين والتحسين المستمر، وأشار إلى أهداف الوزارة من تطبيق الجودة وأسباب تبنيها له.

وفي الورقة الثالثة تحدث يوسف الجهوري عضو فريق التطوير والجودة بالوزارة عن المنهج القائم على المخاطر ومفهومها وأنواعها في المنشأة وأهميّة تحديد المخاطر والفرص ومراحل تقييمها والمنهج القائم عليها.

تأتي الجلسة ضمن خطة الوزارة للتوعية بنظام الجودة للتعريف بالمتطلبات الجديدة للنظام حسب مواصفة Iso9001 إصدار 2015، وخطة الوزارة لتوسعة تطبيق نظام إدارة الجودة على البلديات في مختلف محافظات السلطنة التي تقع تحت نطاق عمل الوزارة.

 

تعليق عبر الفيس بوك