حلقة عمل حول "رعاية المسنين والصحة المجتمعية" بالظاهرة

عبري - ناصر العبري

أقيمت بقاعة المؤتمرات بمستشفى عبري المرجعي  فعاليات حلقة العمل التدريبية حول رعاية المسنين والصحة المجتمعية والتي نظمتها المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة ممثلة ببرنامج رعاية المسنين والصحة المجتمعية. رعى افتتاح الحلقة الدكتورة زوينة بنت علي بن سيف الشيبانية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بصحية الظاهرة. واستهدفت الحلقة العاملين الصحيين بالمراكز الصحية من أطباء العموم والممرضات.

 بدأت  الحلقة بكلمة لمديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بصحية الظاهرة أوضحت فيها أهمية البرنامج وما حققه خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى السعي المتواصل للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في هذا الجانب.

وقدمت الدكتورة أميرة بنت حمد البلوشية الطبيبة المسؤولة بمجمع عبري الصحي ورقة تتعلق ببرنامج المسنين أوضحت خلالها أهداف البرنامج، والنسبة المحققة منذ 2013 حتى 2017، كما تطرقت إلى الزيارة المنزلية والفرق بين برنامج المسنين والصحة المجتمعية

كما قدم محمد اليعقوبي ممرض الصحة المجتمعية بمركز تنعم الصحي محاضرة عن برنامج الصحة المجتمعية موضحاً فيها هدف البرنامج ومن هم المستهدفين وكيفية تحويل الحالة من مستشفى عبري أو من المركز الصحي نفسه.

 وقدم الدكتور محمد العوضي أخصائي مسالك بولية

بمستشفى صحار المرجعي محاضرة عن البحث العلمي، ومحاضرة أخرى عن الأمراض التي يعاني منها كبار السن وكيفية علاجها عن طريق تمارين بسيطة يمكن ممارستها في المنزل.

وقدم  الدكتور عمر البرغي أخصائي جراحة بمستشفى عبري المرجعي محاضرتين بعنوان التقرحات السريرية وكيفية علاجها وتجنبها، ودعم المحاضرة بعرض مرئي يوضح التقرحات السريرية وكيفية تطورها إذا لم يتم علاجهاكما قدمت وضحى بنت سعيد الحاتمية رئيسة قسم خدمات التمريض بالإنابة محاضرة عن ضرورة التوثيق بعد الزيارة المنزلية وكيفية التوثيق بالطريقة الصحيحة وتجنب الأخطاء الشائعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك