"العدل" تختتم برنامج" إدارة الجودة الشاملة"

 

مسقط - الرؤية

اختتمت وزارة العدل أمس الأربعاء البرنامج التدريبي"إدارة الجودة الشاملة" والذي استهدف 20 موظفا من مديري دوائر الكتاب بالعدل ولجان التوفيق والمصالحة قدمه د. غازي العتيبي وذلك خلال الفترة من 17  حتى 19سبتمبر الجاري.

هدف البرنامج إلى التعرف على مفهوم إدارة الجودة الشاملة وأهداف تطبيقها في المؤسسات وفهم المتطلبات الأساسيه لتطبيق إدارة الجودة الشاملة وإدراك المجالات التي يمكن لإدارة الجودة الشاملة تغييرها وإدراك الشكل التنظيمي وفهم آلية بناء فرق العمل في إدارة الشاملة وأهمية العميل أو متلقي الخدمة وتنمية مهارات المشاركين في تطوير مقاييس رضاء العملاء وتطبيقها والتعرف على أهمية بناء علاقات جيدة مع الموردين وإدراك دور القيادة في تبني إدارة الجودة الشاملة وتنمية مهارات المشاركين في مجال حساب تكلفة الجودة الشاملة وتعريف المشاركين بمعوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة.

وتضمن البرنامج الذي استمر 3 أيام مقدمة في إدارة الجودة الشاملة حول الافتتاح والتعارف وقواعد العمل وتوقعات المشاركين ومفهومها وأهداف تطبيق إدارة الجودة في المؤسسات، وبناء فرق العمل وكذلك التركيز على العميل ومتلقي الخدمة، ومعالجة الشكاوي وقياس مستوى رضا العملاء.  وأيضا الموارد البشرية في إدارة الجودة حول دراسة الدوافع والحوافز واندماج وتمكين الموظفين والاتصالات بينهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك