يبرز تميز منتجات الشركة بأعلى جودة ويحفز لزيادة الإنتاج

"بناء عمان".. هوية ورؤية جديدة وشعار معبر عن العلامة التجارية لـ"إسمنت عمان"

 

مسقط - الرؤية

كشفت "إسمنت عمان"، الشركة الرئيسية الأولى في مجال صناعة الإسمنت في سلطنة عمان، عن هوية جديدة لعلامتها التجارية، إلى جانب شعار جديد، لإبراز مدى قوة مركز وقيمة علامتها التجارية التي تعد مرادفا للجودة والقوة والموثوقية، وذلك في احتفالية كبرى بالعاصمة مسقط. وتم إطلاق الهوية الجديدة برعاية سعادة قيس بن محمد اليوسف، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وحشد كبير من كبار الشخصيات والجمهور،  بحضور الدكتور عبدالله بن عباس بن أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة إسمنت عمان، والمهندس سالم بن عبدالله الحجري، الرئيس التنفيذي للشركة، وكبار المسؤولين الآخرين بالشركة.

وتم تصميم الشعار الجديد بطريقة تبرز مجموعة منتجات الشركة من الإسمنت التي تتسم بأعلى جودة وقوة وصلابة. كما أن تصميم الشعار الجديد يوضح الرؤية الثاقبة الحديثة والمتقدمة لشركة إسمنت عمان التي تلعب دورًا محوريًا في مسيرة بناء الأمة على مدى عقود عديدة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-. ومن المتوقع أن تمنح الهوية الجديدة الحافز المطلوب لزيادة إجمالي مبيعات الشركة والوصول إلى الزبائن، مع صفقات جذابة تؤدي إلى فائدة مؤكدة.

وقال الدكتور عبدالله بن عباس بن أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة إسمنت عمان: تمثل شركة إسمنت عمان، منذ تأسيسها عام 1978م، دافعًا وحافزًا للدولة لتحقيق الاعتماد الذاتي في مجال صناعاتها الرئيسية. لقد أعطينا قوة جديدة للصناعات الإنشائية في السلطنة، ما أدى إلى تعزيز جهود الدولة الرامية إلى تطوير البنية الأساسية وإيجاد الموارد اللازمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي. إن هوية العلامة التجارية الجديدة تهدف إلى إيصال رسالة مفادها أن شركة إسمنت عمان هي اسم مرادف للجودة والقوة والموثوقية. كما أن رؤيتنا وهدفنا يمكن تلخيصهما في كلمتين بسيطتين: "بـناء عــمان". ونطمح لأن تكون شركتنا هي الشركة الرائدة في مجال إنتاج الإسمنت في عمان ومنطقة الخليج بأسرها، خاصة وأن شركة إسمنت عمان تتميز بجودة منتجاتها وخدماتها وطريقة إدارة أعمالها".

وتحرص الشركة على مواكبة الطلب القوي على الإسمنت محليا وخليجيا، والمعزز بتنمية شاملة مدفوعة بارتفاع إيرادات النفط، وذلك من خلال تعزيز طاقتها الإنتاجية من الإسمنت بشكل هائل عبر السنين، حيث زادت طاقتها الإنتاجية من (ستمائة ألف) طن متري سنويا، كطاقة أولية، لتصبح 3.6 مليون طن متري سنوياً على مدى ثلاث مراحل مختلفة. وقد أدى هذا النمو في الطاقة الإنتاجية إلى زيادة الأفران والطواحين المستخدمة في عملية الإنتاج لتصل إلى ثلاثة أفران وخمس طواحين إسمنت في الوقت الراهن. وتخطط الشركة لتعزيز طاقتها الإنتاجية من الإسمنت عن طريق إنشاء مصنع إسمنت جديد في منطقة الدقم لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الإسمنت من كافة أرجاء المنطقة التي تشهد تنمية هائلة على صعيد البنية الأساسية. وتلعب شركة إسمنت عمان، المملوكة للدولة بشكل رئيسي، دوراً رئيسياً في تطوير البنية الأساسية في السلطنة؛ كما أن التقدم الكلي لشركة إسمنت عمان، كمنتِج رئيسي للإسمنت في السلطنة، يُعد مواكبًا للتطور الكلي للسلطنة. وتنتج الشركة الإسمنت الذي يتفق مع المعايير العمانية والأوروبية والأمريكية، ويحظى إسمنت الشركة بمكانة مرموقة بين كبار المقاولين والاستشاريين. كما أن الشركة تلبي احتياجات السوق المحلي وتقوم بنجاح بتصدير إسمنت آبار النفط وإسمنت البناء إلى دول أخرى.

وقال المهندس سالم بن عبدالله الحجري، الرئيس التنفيذي للشركة إن "إسمنت عمان" تتعهد بأن تكون دائما في مركز الصدارة بشأن مواكبة التكنولوجيا الحديثة في مجال صناعة الإسمنت، والمشاركة في تطوير وتقدم السلطنة وشعبها الأبي من خلال توفير أفضل منتجات الإسمنت لعمان وسائر دول المنطقة. كما أن العملية الإنتاجية بشركة إسمنت عمان محوسبة بالكامل، مما يساعد على التحقق من المخاطر الصناعية الرئيسية ويقلل الحاجة إلى القوى العاملة البشرية.  كما تقوم الشركة بضبط جودة منتجاتها بدقة عالية على مدار الساعة في كل مرحلة من مراحل عملية الإنتاج- بدءًا من مرحلة استخلاص المواد الخام إلى مرحلة تعبئة الإسمنت. وتلتزم إدارة شركة إسمنت عمان بمنح موظفيها دورات تدريبية عالية الجودة ودورات مهنية احترافية لتمكينهم من مواكبة التطور والنمو التكنولوجي العالمي المستمر في مجال صناعة الإسمنت. ويشار إلى أن شركة إسمنت عمان هي الشركة الصناعية الوحيدة في عُمان التي فازت 1  مرة بـ"كأس جلالة السلطان لأفضل خمسة مصانع".

تعليق عبر الفيس بوك