"سفراء العطاء" يدرب طلاب الكليات على التسويق

صُحار - الرؤية

نظم فريق "سفراء العطاء" فعالية "تحدي التسويق" بجامعة صحار؛ وذلك بإقامة مسابقة بين المشاركين بأسلوب حديث ومتطور؛ لصناعة محتوى تسويقي ذي جودة عالية وبطابع عماني، حيث استهدف التحدي طلاب التسويق في الجامعات والكليات، وكل من لديه حب وشغف في هذا المجال. هدفت الفعالية إلى إعداد كفاءات عمانية شابة تمتلك المعرفة والمهارة والسلوك؛ لتحقيق الجودة في مجال التسويق.

وقام عبداللطيف بن راشد المعمري عضو فريق "سفراء العطاء"، بشرح فكرة التحدي والهدف منها. كما عرض أحمد النعماني مُؤسِّس مبادرة "مصنعتنا"، آلية التسويق التي اتبعها في تجربته. بعد ذلك بدأت ورشة التسويق والتي قدمها أحمد العجمي، مؤسس شركة ثريابز، حيث تحدث فيها عن محاور عدة؛ أهمها: كيف تفكر بطريقة إبداعية، وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجهك في عملية التسويق، وتحدث أيضا عن بعض الأخطاء التي يرتكبها المسوقون أثناء تسويقهم لمنتج أو خدمة معينة.

بعدها، شرح العجمي طريقة التحدي، وقسم المشاركين إلى سبعة فرق. بدأ التحدي واستمر لمدة ثلاث ساعات؛ حيث قام أعضاء كل فريق باختيار رئيس؛ ليكون حلقة وصل بين الأعضاء واللجنة. وتعرف الرئيس على موهبة كل عضو في الفريق. بعد ذلك، طرح الأعضاء أفكارهم، والتي من الممكن تنفيذها والعمل عليها. ثم قسم رؤساء الفرق الأعمال على الأعضاء؛ لتنظيم العمل والانتهاء في الوقت المحدد. وبعد أن انتهت مدة التحدي قام كل فريق بتسليم عرض مرئي للجنة التحكيم، وبدأ كل فريق بعرض فكرتهم وخطتهم التسويقية أمام اللجنة؛ لتقييم واختيار الفرق الثلاثة الفائزة.

وأشار عبداللطيف المعمري صاحب الفكرة والمبادرة، إلى أن هذا التحدي أتى لمعالجة مشكلة وهي عدم معرفة الفرق التطوعية في القيام بالتسويق لأعمالها، والمناشط التي تقوم بها، وأيضا لتعزيز وإعداد كفاءات عمانية شابة قادرة على صناعة محتوى تسويقي بثيمة عمانية قادرة على الوصول للعالمية، وفي حديثه عن المشاركين، أضاف: "بفضل من الله، كشفت لنا هذه المسابقة الكثير من المواهب والطاقات الإبداعية والكفاءات العمانية الشابة، والتي من شأنها أن تكون مستقبل عمان الواعد".

تعليق عبر الفيس بوك