9 مباريات في دور الـ 32 للكأس الغالية

الموج الأزرق يواجه التماسيح الخضراء .. و"الملك" يتأهب للسلام

 

 الرؤية – وليد الخفيف

سيكون مجمع صحار الرياضي مسرحا لديربي الباطنة بين صحم وصحار في أقوى مواجهات دور الـ 32 من بطولة الكأس الغالية التي ستنطلق اليوم بإقامة 9 مباريات.

ويسعى صحم لرد الخسارة التي مني بها من صحار في الدوري آملا العبور لدور الـ 16 على أكتاف جاره، غير أن الأخير سيحتمي بجماهيره العريضة قاصدا تكرار النجاحات التي حققها في النسخة الماضية حتى نال وصافتها بعد أداء راقي نال إعجاب محبيه أمام النصر في النهائي الذي طلب ود الجنوب.

ويلتقي جعلان بضيفه بهلا على مجمع صور الرياضي (5.30)، وفنجاء مع السلام بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر (5.25)، وبدية مع الشباب بإستاد السيب الرياضي (5.25)، ويحتضن إستاد الشرطة الرياضي لقاء قريات وسمائل (5.25)، ويرحل مرباط لمواجهة المضيبي بمجمع نزوى الرياضي (5.30)، ويستقبل دبا ضيفه صور (5.30)، أما مجمع عبري فستقام عليه مباراة الحمراء والمصنعة في التوقيت نفسه، وفي أرض اللبان يستضيف صلالة ضيفه الرستاق(5.40 )

وانتفض صحم بعد تلقي خسارتين في الدوري محققا فوزين متتاليين لترتفع الروح المعنوية للاعبين قبل خوض البطولة التي حصد لقبها مرتين، طامعا في تحقيق الثالث.

أما وصيف بطل النسخة الماضية فطموحاته مشفوعة بظهوره الجيد فنيا في بطولة الدوري موجهة نحو تدشين ركلة بداية مثالية والمضي قدما نحو اللقب الذي استعصى على التماسيح في ليلة إسدال الستار النسخة الماضية.

سالم سلطان مدرب صحم أكد على جاهزية فريقه قائلا " نحن جاهزون من كافة النواحي. ندرك صعوبة اللقاء كونه أحد الديربيات القوية ولكن ثقتي كبيرة في رجالي لتحقيق الفوز والمضي قدما نحو اللقب"، وأضاف "استعاد صحم توازنه بعد خساراتين في الدوري بتحقيق فوزين ثمينين رفعا من معنويات اللاعبين. خسرنا من صحار في الجولة الثانية من الدوري ونأمل أن نرد الدين في الكأس. نعلم أن الدوري مختلف عن الكأس ولكن العطاء والرغبة عوامل مشتركة وفريقي يمتلكهما لذا فهو قادر عل نيل بطاقة التأهل لدور الـ 16 "

وتابع "أداء الفريق في تصاعد مستمر. استفدنا من فترة التوقف. التجانس بات أكبر والمعنويات أعلى وجمهورنا سيكون حاضر بكثافة لمؤازرتنا لذا فكل الأمور مهئية لتحقيق ما نصبو إليه".

 جعلان × بهلا

ويبدو أن جعلان ليس في أفضل حالاته قبل لقاء اليوم، فالفريق الذي هبط لدوري الدرجة الأولى لم يحقق أي نقطة في المباراتين بدوري الدرجة الأولى ليتذيل جدول المسابقة برصيد خال من النقاط.

ويبدو وضع بهلا أفضل في دوري الأولى، حيث جمع الفريق 4 نقاط من مباراتين (فوز وتعادل) وتبدو الأجواء مواتية في أروقته مقارنة بمنافسة الذي يفتقد للاستقرار الفني.

وتخلى جعلان عن خدمات مدربه طلال صابر قبل أيام وسارعت الإدارة بالتعاقد مع مدرب إيراني يعول عليه لتصحيح مسار الفريق على مستوى الدوري تزامنا مع المحاولة المشروعة على مستوى الكأس.

فنجاء × السلام

وبعدما هبطا سويا من دوري عمانتل الموسم الماضي يلتقي الطرفان وجها لوجه في دور الـ 32، فأحدهما سيغادر المسابقة مبكرا تاركا المجال لمنافسه لمواصلة المشوار.

ويتصدر السلام المجموعة الأولى بدوري الأولى برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، ويحل فنجاء في المركز الثاني في المجموعة نفسها برصيد 7 نقاط، فبعد التعادل السبلي أمام نزوى نجح في استعادة بريقه بفوزين على سمائل والوسطى.

بدية × الشباب

وتبدو كفة فريق الشباب أرجح نظريا مقارنة بمنافسه الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى، بيد أن المفاجآت واردة في بطولة الكأس، لا سيما وأن الصقور غادرت على يد السلام قبل نسختين وكان الفائز ضمن فرق دوري الدرجة الأولى. وأقيل مدرب الشباب خالد العلوي من منصبه بعد الجولة الرابعة من عمر الدوري وتولى مهمة قيادة الفريق الوطني حسن رستم لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وظهر بدية بشكل لافت في الأسبوع الأول من دوري الأولى عندما مزق شباك المضيبي 7-1، قبل أن يتعادل الجولة الماضية بهدف لمثله أمام بهلا ليحتل المركز الثاني للمجمعة الثانية برصيد 4 نقاط، أما الشباب فلم يحقق سوى فوز وحيد مقابل ثلاث خسائر ما يلمح أن الفريق ليس في أفضل حالاته.

قريات × سمائل

وتبدو مواجهة قريات وسمائل متكافئة، فالطرفان من أندية دوري الدرجة الأولى، وكم كانت القرعة رحيمة بهما، سيضمن حسن الطالع لاحدهما التواجد بدور الـ 16 .

ويتنافس الفريقان في المجوعة الأولى، إذ يحتل قريات المركز الثالث برصيد 3 نقاط من مباراتين (فوز وخسارة)، أما سمائل فلم يتذوق طعم الفوز ولم يجمع سوى نقطة واحدة من ثلاث مباريات مقابل خسارتين.

المضيبي × مرباط

ويخوض المضيبي الذي يقوده الوطني أنور الحبسي، لقاء اليوم في ظروف صعبة، فالفريق الذي هبط من دوري عمانتل النسخة الماضية مني بخسارتين في دوري الأولى إحداهما من بدية بنتيجة 7-1، ما أودى به للمركز الأخير، أما منافسه مرباط فتبدو حظوظه أكبر في بلوغ دور الـ 16، فالفريق الذي يلعب في دوري عمانتل ظهر بشكل جيد بغض النظر عن خسارته الأخيرة من صحم.

ويحتل فريق الجنوب الذي يقوده المصري محمد عظمية المركز الثامن برصيد 6 نقاط من فوزين مقابل خسارتين، ويتميز الفريق بشراسة هجمومية ناجعة، بيد أن الأخطاء الدفاعية هاجس يؤرق مدربه وتسببت في الخسارتين.

دبا × صور

وبعدما أطاح دبا - أحد أندية دوري الدرجة الثانية - بطموحات أهلي سداب في الدور التمهيدي من البطولة فطموحاته كبيرة في مواصلة المغامرة أمام صور الذي يمر بظروف صعبة بدوري عمانتل.

ونجح صور – العائد هذا الموسم لدوري عمانتل – في استعادة الاستقرار الإداري بعدما عدل عدد من أعضاء مجلس الإدارة عن الاستقالة من مناصبهم.

ولم يتذوق صور طعم الفوز في أربع مباريات من مسابقة الدوري مكتفيا بنقطتين فقط من تعادلين مقابل خسارتين أودت بالفريق إلى المركز الـ 12، غير أن الفارق النوعي والخبرة والتمرس في البطولة كلها عوامل يعول عليها أبناء العفية لتجاوز هذا الدور وضرب موعدا مع دور الـ 16، في المقابل يبدو الكفاح سلاح دبا في الدفاع عن وجوده.

الحمراء × المصنعة

وضرب المصنعة موعدا مع هذا الدور بعد الفوز على الحمراء 4-1 في الدور التمهيدي وتبدو الظروف مواتية أمامه لتكرار الفوز وحجز مقعد في دور الـ 16 للمسابقة .

التونسي عبد الحليم الوريمي مدرب المصنعة قال"رغم فوزنا على الحمراء قبل أسبوعين 4-1 وكان بوسعنا تحقيق نتيجة أكبر غير أن المفاجآت واردة في الكأس ونحتاج للتركيز والعمل الكبير لتكرار الفوز".

وأضاف "حذرت اللاعبين من مغبة التراخي . الكأس لا يعترف إلا بالعطاء وعلينا أن نكون حذرين".  وتابع " العودة لدوري الدرجة الأولى هدفنا الأصيل. وعودة المصنعة للأضواء هدف عام . نمتلك مجموعة من الشباب القادرين على الذهاب بعيدا في الكأس".

صلالة × الرستاق

لم يحصل صلالة الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى على أي نقطة من مباراتين، ما يلمح أن الفريق يمر بحالة صعبة من الناحية الفنية، في المقابل تبدو كفة الرستاق أرجح رغم تعثره في الجولة الأخيرة .

 فالعنابي الذي يشارك بدوري عمانتل يمتلك في صفوفه مجموعة من الأسماء الجيدة ويحظى بحالة استقرار فني وإداري جيد قد يسهم في تجاوز تلك المرحلة.

ورغم ميل الكفة للعنابي غير أن المفاجآت واردة في الكأس،لا سيما وأن صلالة سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور في موقعة مفادها الخطأ ممنوع.

 

تعليق عبر الفيس بوك