الريامي: نستهدف التوسع في دخول أسواق جديدة مع تنويع البرامج السياحية المتاحة

التخطيط لافتتاح مكاتب تمثيل سياحي للترويج للسلطنة في إيران والصين وروسيا

 

مسقط - العمانية

قال مُحمَّد بن سيف الريامي المكلف بأعمال مدير دائرة المكاتب الخارجية بوزارة السياحة: إنَّ وزارة السياحة تدرس إستراتيجيات عامة جديدة خلال العام الجاري، تستهدف دخولَ أسواق جديدة، وتعتزم إقامة مكاتب تمثيل سياحي في عدد من الدول؛ مثل: إيران، والصين، وروسيا، وإعادة توجيه الأسواق العالمية السياحية لاستقطاب السياح من هذه الأسواق إلى السلطنة، لافتا إلى الدور البارز لسبعة مكاتب تمثيل سياحي في 14 دولة مصدرة للسياحة، والأسواق السياحية الواعدة التي تشهد منافسة عالمية لترويج السياحة للسلطنة في مختلف دول العالم، وإقامة فعاليات سياحية، والمشاركة في المؤتمرات والمعارض السياحية الدولية.

وأضاف الريامي أنَّ وزارة السياحة -ممثلة في المديرية العامة للترويج السياحي- تعمل على دخول هذه الأسواق، وافتتاح مكاتب تمثيل سياحي لزيادة التدفق السياحي إلى السلطنة، وزيادة البرامج الترويجية، والتعريف السياحي بالسلطنة كوجهة سياحية مستقطبة للسياح؛ من خلال الشركاء المحليين؛ مثل: خطوط الطيران -وعلى رأسها: الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة- ومكاتب وشركات السفر، وأي جهة لها اتصال مباشر بقطاع السياحة.

وأشار إلى أنَّ الهدف من إنشاء مكاتب التمثيل السياحي: زيادة الوعي السياحي بالمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة كمكان سياحي جذاب يستهوي الكثير من السياح في دول العالم، إضافة لقيامها بعمل وبث البرامج التوعوية والمعرفية والترويجية في هذه الأسواق عن السلطنة؛ من خلال التواصل مع الشركات المحلية الخارجية الموجودة في تلك الدول لعمل مثل هذه البرامج، إضافة إلى أنَّ وجود هذه المكاتب يعمل على مواكبة كل ما هو جديد في الأسواق السياحية المختلفة حتى نكون على دراية واطلاع ومعرفة بكل ما تتطلبه هذه الاسواق من برامج تتناسب مع كل سوق على حدة.

وأوضح الريامي أن من مهام مكاتب التمثيل السياحي الخارجية: تمثيل السلطنة في المحافل السياحية الدولية؛ حيث تستدعي المشاركة في هذه الفعاليات الدولية جهودا كبيرة للتنسيق والمشاركة وعرض منتجات سياحية تقوم بها المكاتب وتسهيل المشاركة في هذه المحافل، لافتا إلى أن هذه المكاتب تتوزع على منطقة الخليج؛ حيث يوجد مكتب رئيسي في دبي، يخدم 4 من دول مجلس التعاون، إضافة لمكتب تابع له في المملكة العربية السعودية، وفي آسيا يوجد مكتب تمثيل سياحي في الهند بالعاصمة التجارية مومباي، وفي أوروبا يوجد مكتب في بريطانيا ويخدمها، إضافة إلى إيرلندا، ويوجد مكتب في ألمانيا ويغطي ألمانيا والدول الناطقة باللغة الألمانية مثل سويسرا والنمسا، إضافة لمكتب في العاصمة الهولندية أمستردام، ومكتب في فرنسا -مقره باريس- ويوجد مكتب في إيطاليا، مقره في ميلان.

ولفت الريامي إلى أن من أهم خطط التوسع المستقبلية استقطاب السياح من الأسواق غير التقليدية، خاصة من شرق آسيا والسوق الروسي والسوق الإيراني؛ لما تتميز به هذه الأسواق من سفر المجموعات؛ لذلك تعمل الوزارة على توفير كل ما يناسب هذه الأسواق من حيث عمل البرامج والأنشطة المختلفة، وتخصيص كل ما يتناسب مع سياح هذه المناطق. موضحا أن من خطط الوزارة زيادة عدد الغرف الفندقية، وزيادة عدد الليالي السياحية التي يقضيها السائح في السلطنة؛ من خلال إضافة البرامج والأنشطة والفعاليات والمناشط الداخلية في مختلف المحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك