تعزيزا لجهود المسؤولية المجتمعية لـ"مؤسسة الزبير"

مبادرة "اقرأ" تدشن 7 مكتبات في محطتها الثامنة بمستشفى السلطان قابوس بصلالة

 

صلالة - الرؤية

دشَّنت مبادرة "اقرأ" -التابعة للجنة التواصل الاجتماعي بمؤسسة الزبير- محطتها الثامنة بسبع مكتبات في مستشفى السلطان قابوس بصلالة؛ وذلك بحضور الدكتور حسن بن محاد الكثيري مدير مستشفى السلطان قابوس بصلالة.

وتأتي المكتبات تماشيًا مع خطة المؤسسة الرامية لنشر المكتبات في الأماكن العامة، والتي تشهد ازدحامًا كبيرا من قبل المراجعين، علاوة على تقديم الدعم للكتَّاب والكتاب العماني، وتعزيز ثقافة القراءة لدى مختلف فئات المجتمع. وتمَّ تدشين هذه المكتبات في مستشفى السلطان قابوس بصلالة بعد النجاحات التي حقَّقتها خلال مُبادراتها السابقة؛ حيث قامتْ اللجنة بتدشين العديد من المكتبات في عددٍ من المستشفيات في مختلف محافظات ومناطق السلطنة؛ ومن ضمنها: مستشفى السلطاني، وخولة، ونزوى، وإبراء، وصور، وسمائل، والرستاق.

من جانبه، قال إبراهيم بن عبدالله السالمي مساعد مدير عام الإتصالات المؤسساتية بمؤسسة الزبير: حققت مبادرة "اقرأ" الأهداف التي أعدتها لجنة التواصل المجتمعي بمؤسسة الزبير، وهي تقديم الدعم للكتّاب العمانيين واستثمار المراجعين لأوقات انتظارهم في القراءة، واكتساب المعلومة ونشر الثقافة بين مختلف فئات المجتمع. وأشار إلى أنَّ الكتب المعروضة تستهدف جميع فئات المجتمع؛ سواء الكبار والصغار، ذكورا وإناثا؛ حيث يزور المستشفى يوميًّا أعداد كبيرة من المراجعين، إذ يعد ضمن المستشفيات المرجعية الكبرى في السلطنة. وأوضح أن تدشين هذه المكتبات جاء من خلال التنسيق مع لجنة التواصل الاجتماعي مع مستشفى السلطان قابوس.

وقال يعقوب الحنبشي عضو لجنة التواصل المجتمعي: إنَّ المبادرة ومنذ انطلاقها استطاعتْ أن تحقق أهدافها التي أُنشئت من أجلها، كما تمكنت من التعريف بالمنتجات الأدبية للكتّاب والادباء العمانيين؛ الأمر الذي أسهم في تعزيز علاقة المجتمع بالمثقفين العمانيين ومتابعة إصداراتهم.

تعليق عبر الفيس بوك