"غرفة ظفار" تستعرض تحديات قطاع التعدين

صلالة - الرؤية

عقدت لجنة التعدين بالمركز الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعَها الثاني بفرع الغرفة بمحافظة ظفار، برئاسة زاهر بن محمد الكعبي رئيس لجنة التعدين، وبحضور أعضاء اللجنة الممثلين للقطاع الخاص والعام.

وتطرَّق الاجتماع إلى العديد من المواضيع التي تهمُّ القطاع؛ ومنها: استعراض رؤية "عُمان 2040"، وتم التطرق للمحاور التي تضمنتها، وأشارت اللجنة إلى أهمية تضمين قطاع التعدين لدوره المهم في التنمية الاقتصادية للسلطنة، ولأهمية الموضوع تم تشكيل فريق من أعضاء اللجنة لرفع تصور لإضافة قطاع التعدين في محاور الرؤية.

والتقتْ اللجنة بعددٍ من أصحاب الأعمال في التعدين والكسارات بمحافظة ظفار، وتمَّ التطرق إلى المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع في المحافظة؛ ومنها: عدم توافر محاجر للمواد الأولية رغم اعتمادها من الجهات المختصة.

وأشار ممثل إدارة التعدين بظفار إلى وجود محاجر تعزيزية بالمحافظة ومناطق تعدينية للتسهيل للمستثمر. كما تمَّ تأكيد أهمية تعزيز الطاقة وتوفرها لدعم قطاع التعدين وتسهيل أعماله في جميع مواقعه. وأكد رئيس اللجنة -في ختام الاجتماع- أن اللجنة ستواصل تعاونها مع كافة الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص لتذليل الصعوبات، خدمةً للقطاع التعديني في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك