عضو من برلمان البوندستاج الألماني في زيارة لجيوتك

 

مسقط - الرؤية

زارَ عضو البرلمان الألماني سعادة رودريخ كيسويتر الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، وقد رافق الوفد -الذي كان في زيارة للسلطنة لمدة يومين، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في عُمان سعادة السيد توماس شنايدر.

واطلع سعادته على البرامج الدراسية التي توفرها الجامعة، إضافة لمرافقها وما تشتمل عليه من مختبرات ومكتبة وقاعات دراسية ومرافق خدمية للطلاب. وضمن برنامج الزيارة، ألقى الدكتور المهندس مايكل موديجيل رئيس الجامعة، كلمة؛ قدم خلالها عرضا موجزًا بيَّن من خلاله تاريخ جيوتك، ومراحل تطورها، وارتفاع عدد الطلاب المسجلين بها عاماً بعد الآخر، وتوسُّعها في البرامج الدراسية التي توفرها، إضافة للمشاريع والمشاركات العلمية والبحثية التي تقوم بها جيوتك، علاوة على المشاركات المجتمعية التي تتضمنها رسالة الجامعة.

وتحدَّثت الدكتورة هبة عزيز رئيسة قسم اللوجستيات والسياحة وإدارة الأعمال بالجامعة، عن قسمها، وعن أهمية التنمية السياحية وفقاً لرؤية الحكومة لتعزيز السياحة المستدامة. كما أشادت بالتعاون الوثيق بين الجامعة الألمانية في عُمان وبين الجامعات الألمانية المختلفة للعلوم التطبيقية في سترالسوند وفي ميونيخ. وأضافت: إن حوالي 60% من السياح القادمين من غير دول مجلس التعاون الخليجي هم من السياح الناطقين بالألمانية. وستكون عُمان الدولة الشريكة لمعرض السياحة الدولي 2020، والذي يعقد سنويًّا في برلين (ألمانيا)".

كما زار سعادته -والوفد المرافق له- المبنى الصديق للبيئة في الجامعة، وتعرّف على كفاءة الطاقة في المبنى، وأشاد بالطلاب الذين أكملوا برنامج بكالوريوس الهندسة في الطاقات المتجددة، وأظهر اهتمامًا بأبحاث الطلاب، وسألهم عن إمكانيات التدريب الداخلي للمبتدئين في تخصص الهندسة البيئية.

وتمثل الزيارة -التي قام بها الوفد الألماني- ترجمة حقيقية وانعكاسا لإستراتيجية الجامعة في انتهاج سياسات توسيع آفاق التعاون مع شتى الدول لتوطيد علاقاتها الخارجية.

تعليق عبر الفيس بوك