بلدي جنوب الباطنة يناقش تحويل مسار الشاحنات إلى الطريق السريع

 

 

الرستاق ـ طالب المقبالي

 

عقدت لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة اجتماعها الدوري لهذا العام 2018م، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

منها تنظيم وتطبيق القانون على أصحاب الاستراحات المؤجرة عشوائياً بدون عقود، كما طالبت اللجنة بالسماح بفتح مكتب استشاري بولاية بركاء لتسليم علائم الأراضي التي يتم منحها للمواطنين، وكذلك بضرورة التزام أصحاب القاطرات التي تحمل أحجار الرخام بالحمولة القصوى والمسموح بها. 

كما تم خلال اجتماع اللجنة مناقشة تخطيط الخطوط الأرضية بطريق الرستاق – عبري. 

كما طالبت اللجنة بتحويل مسار الشاحنات والقاطرات إلى الطريق السريع بدلاً من طريق مسقط – شناص الطريق الحالي نظراً لما تسببه من ازدحام شديد واختناقات مرورية.

كما تم مناقشة تخطيط الطرق الداخلية في ولايات المحافظة وعمل لوائح إرشادية للمطبات (كاسرات السرعة) ، كما ناقشت اللجنة موضوع عمل شارع للخدمة من جامع السلطان قابوس بالرستاق إلى داور الوشيل.

ترأس اجتماع اللجنة يونس بن عبد الرحيم البلوشي وبحضور أعضاء اللجنة وبحضور مدير دائرة المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة الدكتور صالح بن محمد النعيمي.

 كما أكد رئيس لجنة الشؤون العامة يونس البلوشي أن هناك خطة بعقد اجتماعات بكل ولاية في المحافظة، والقيام بزيارات ميدانية للوقوف على مطالب الأهالي بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك