الخميس, 15 نوفمبر 2018

"ديربي" صحم وصحار.. ومسقط أمام ظفار ومجيس يواجه النهضة في الكأس الغالية

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 09:43 م بتوقيت مسقط

"ديربي" صحم وصحار.. ومسقط أمام ظفار ومجيس يواجه النهضة في الكأس الغالية

الرؤية - أحمد السلماني

أوقعتْ قرعة الدور الـ32 من كأس جلالة السلطان قابوس المعظم لكرة القدم صحم في مواجهة من نوع خاص مع جاره صحار، في حين سيستقبل مسقط ظفار، ويستضيف مجيس النهضة، في أبرز مواجهات الدور الـ32 لكأس صاحب الجلالة السلطان المعظم لكرة القدم، في حين كانت القرعة هادئة ولم تسفر عن مواجهات صعبة. كما أسفرت أيضا عن مواجهة بين دبا وصور، ومباراة ستجمع المضيبي ومرباط، كما سيستقبل بدية الشباب، وسيلعب فنجاء العريق مع السلام، والبشائر سيواجه السويق، وسيلعب قريات مع سمائل، وسيستقبل السيب حامل اللقب النصر. كما أسفرت القرعة عن لقاء الوسطى مع ينقل، وسيرحل أهلي سداب لمواجهة العروبة في صور، وسيستضيف جعلان بهلا، ونزوى مع نادي عمان، والحمراء مع المصنعة، وسيرحل الرستاق إلى ظفار لمواجهة صلالة.

كان ذلك في المراسم التي أُجريت بقاعة بفندق كيمبنسكي، مساء أمس، تحت رعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني بن شهاب آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات؛ حيث تشارك في منافسات هذا الدور أندية دوري عمانتل: السويق، والشباب، والنهضة، والنصر، والعروبة، وظفار، وصحم، وصحار، ومسقط، ومرباط، ونادي عمان، ونادي الرستاق، ونادي مجيس، ونادي صور. وأندية دوري الدرجة الأولى: الوسطى، والسلام، وفنجاء، ونزوى، وقريات، وجعلان، وسمائل، والبشائر، والمضيبي، والسيب، وبهلا، وبدية، وصلالة. ولحقت بها الأندية المتأهلة من دوري الدرجة الثانية بعد اجتياز التصفيات التمهيدية؛ وهي: دبا، والمصنعة، وينقل، والحمراء، ونادي أهلي سداب العريق، الذي حقق لقبها 5 مرات في سبعينيات وثمانينيات القرن الفائت.

وستقام مباريات دور الـ32 للمسابقة يومي 18 و19 سبتمبر الحالي، في حين ستقام مباريات دور الـ16 يوم 7 أكتوبر المقبل، على أن تُلعب مباريات دور الثمانية يوم 6 نوفمبر المقبل ذهابا، و4 ديسمبر المقبل إيابا، بينما تُلعب مباريات المربع الذهبي يوم 16 أبريل من العام المقبل ذهابا، و10 أبريل المقبل إيابا، على أن تقام المباراة النهائية يوم 25 أبريل 2019.

وكان النصر قد حصل على لقب كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم لكرة القدم الموسم الفائت؛ وذلك بعد تفوقه على نادي صحار بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 6 أهداف مقابل 5، بعد أن انتهت الأوقات الأصلية والإضافية للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 2/2. وستقام مباريات هذا الدور ودور الـ16 بخروج المغلوب في حين ستلعب مباريات دور الثمانية بنظام الذهاب والإياب.

ولا يزال نادي فنجاء متصدراً بفوزه 9 مرات، وجاء في المرتبة الثانية نادي ظفار بعدد 8 مرات، وفي المرتبة الثالثة نادي أهلي سداب الذي فاز بالكأس 5 مرات، يليه كل من العروبة والنصر بعدد 4 مرات، وصور والسيب والسويق 3 مرات، ونادي عمان وصحم بعدد مرتين، ومرة واحدة كل من مسقط والطليعة.