دواء جديد يطيل العمر الى 150 عاما

ماساتشوستس-وكالات

طور "ديفيد سينكلير" بروفيسور في جامعة هارفارد برفقة باحثين من جامعة نيو ساوث ويلز، تقنية غير عادية لمكافحة الشيخوخة تتضمن إعادة برمجة الخلايا، تجعلك تعيش 150 عامًا.

وقال الدكتور سينكلير إن هذه التقنية تسمح بتجديد الأعضاء، بالإضافة إلى جعل المصابين بالشلل يتحركون مرة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم إجراء التجارب على البشر في غضون عامين، متمنيًا أن تكون الأقراص جاهزة للجمهور في غضون 5 سنوات وستكون بتكلفة فنجان قهوة يوميًا.

ووجد الباحثون أن الدواء المتمثل في هذه الحبة "المشتقة من فيتامين ب”، ساعدت على زيادة عمر الفئران بنسبة 10%، في حين حذر أستاذ في قسم علم الوراثة بكلية الطب بجامعة هارفارد، من محاولة عكس مسار عملية الشيخوخة قبل نشر العلم أو مراجعة النظراء، وقال : ” نحن لا ننصح الناس بالخروج وأخذ عينات NAD لأنها لم تختبر بعد رسميا من أجل السلامة”.

وأكد البروفيسور “سينكلير”، الذى يستخدم عقاره الخاص لتأخير عملية الشيخوخة، أن عمره البيولوجى انخفض 24 عامًا بعد تناول الأقراص، بالإضافة إلى أن والده – 79 عاماً – قد بدأ ممارسة التجديف والتخييم حاملاً الحقائب على ظهره وهو يتناول العقار منذ عام ونصف، وأشار إلى أن شقيقة زوجته أصبحت قادرةً على الحَمل مجددا بعد تناول العقار مع أنها قد وصلت لسن انقطاع الطمث في الأربعينيات من عمرها.

تعليق عبر الفيس بوك