الجمعة, 21 سبتمبر 2018

مؤتمرات دولية على أرض السلطنة

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 10:51 م بتوقيت مسقط

مؤتمرات دولية على أرض السلطنة

 

شَهِد قطاعُ تنظيم المؤتمرات والفعاليات الدولية في السلطنة نموًّا متزايدًا خلال السنوات القليلة الماضية؛ وذلك بفضل ما تزخر به السلطنة من مُقوِّمات تدعم ازدهار هذا القطاع وتطوره، فضلا عن عوامل الأمن والسلام التي تعم بلادنا من أقصاها إلى أقصاها.

وبالأمس، اختتمت أعمال الاجتماع الوزاري "الطريق إلى التغطية الصحية الشاملة في إقليم شرق المتوسط"، بطرح "إعلان صلالة"، الذي تضمَّن حزمة من التوصيات الطموحة؛ في مُقدمتها: مُناشدة المجتمع الدولي من أجل مساندة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا"؛ لما لها من دور رئيس في تقديم الخدمات الصحية لستة ملايين لاجئ فلسطيني. ولقد مثل ذلك لفتة طيبة من المشاركين في الاجتماع، وتأكيد على وحدة الصف العربي رغم ما قد يعتريها من انشقاقات بين الفينة والأخرى.

وفي السياق ذاته، احتضنتْ صلالة -خلال اليومين الماضيين- الملتقى العربي الثالث لرواد الأعمال، وشهد حضورًا مكثَّفا من عدد من الدول العربية؛ حيث مثل اللقاء فرصة مواتية من أجل توحيد الجهود الإقليمية لدعم ريادة الأعمال.

... إنَّ مُواصلة جُهود استقطاب تنظيم مثل هذه الفعاليات، يَدْعم القوى الناعمة العمانية، وتأكيد وضع السلطنة في مقدمة الدول المتميزة في هذا الجانب، وهو ما سيعود بالنفع على بلادنا في شتى المجالات.