الأحد, 18 نوفمبر 2018

الوهيبي: دعم "شراكة" من أبرز عوامل نجاح "المحيطات الخمسة"

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 08:25 م بتوقيت مسقط

الوهيبي: دعم "شراكة" من أبرز عوامل نجاح "المحيطات الخمسة"

مسقط - الرؤية


أشاد داوود الوهيبي مؤسس شركة المحيطات الخمسة، بالدعم المقدم من صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة"، وقال: إن الصندوق كان ولا يزال شريكا مميزا في جميع مراحل نمو الشركة، مثمنا الدعم المالي والإداري الذي قدمه للمشروع.
وقال الوهيبي: إنَّ السنوات الثلاثة الماضية بالتحديد كانت ناجحة لشركة المحيطات الخمسة، فقد عملنا على تحسين جودة منتجاتنا وتوسيع نطاق مبيعاتنا، إضافة لتدشين نشاط تجاري جديد بهوية (طري)، ونتطلع لتوسيع عملياتنا في سلطنة عُمان عن طريق تأسيس مصنع ثانٍ في محافظة الوسطى. وشركة المحيطات الخمسة هي شركة متخصصة في تعليب وتصدير الأسماك والمنتجات البحرية، تقع الشركة في المنطقة الصناعية في ولاية بدبد، وقد استفادت الشركة من الدعم المالي المقدم من صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) لغرض تطوير الـمشروع وإضافة معدات جديدة، وقد أدى ذلك لزيادة الإنتاج ورفع معدلات التشغيل، وقد قامت الشركة خلال الأسبوع الماضي بسداد جميع الالتزامات المالية المقررة عليها.
وتأسست شركة المحيطات الخمسة في عام 2002، وفي العام 2010 أكملت متطلبات نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (HACCP)، وهو نظام وقائي لضمان سلامة الغذاء من الأخطار البيولوجية والكيميائية والفيزيائية في خطوط الإنتاج. كما حصل المصنع في العام 2016 على اعتماد الاتحاد الأوروبي (QC 92/49) بعد تقييم صارم أجرته السلطات المختصة، وقد حصلت الشركة كذلك على جائزة ريادة لأفضل شركة متوسطة في عام 2015، وعلى جائزة الشيخ محمد بن راشد لأفضل شركة متوسطة في المنطقة في عام 2017.
وقال فارس الحارثي إخصائي المشروعات في شراكة: "كان داوود الوهيبي أحد أفضل عملاء شراكة، فسعيه للنجاح لا يضاهى، ونظرا للنجاح الذي حققه في مسيرته فقد طلب منه الإشراف على عدد من المشروعات الناشئة، وإنه ليسعدنا أن تردنا أنباء إنجازاته ونفتخر أنه اختار العمل مع شراكة".