قضايا التواصل الاجتماعي تحتل نقاشات برامج "صوت الرؤية"

الرؤية - مريم البادية

 

احتلت قضايا الطقس والصحة والمرور والتكنولوجيا نقاشات البرنامج الصباحي "10:00 AM" على إذاعة صوت الرؤية، من إعداد وتقديم محمد نصر البلوشي.

وناقش البرنامج في فقراته كذلك الأخبار الرياضية، بينما تناولت فقرة الجريدة أبرز ما تداولته الصحف المحلية. وطرح مقدم البرنامج نقاشا مفتوحا حول هاشتاج "#تعليق_الواتساب" في فقرة ترند، في أعقاب العطل المؤقت الذي تعرض له موقع التواصل الاجتماعي الشهير، أمس الأول. وتطرق البرنامج في فقرته الأخيرة "جلسة كرك" إلى قضية الطموح بين الشباب وكيفية تحقيقه مهما كانت التحديات.

وفي فترة الظهيرة، انطلق برنامج "خليك شبابي" مع زمرد الهنائية وأحمد الفهدي، وتناول في فقراته مواضيع شبابية، مثل: "أخبار وأحداث" حيث تحدث عن الاستقلالية وأهمية وجودها لدى الشباب، وبعدها انتقل إلى فقرة "للنجاح قصة" مناقشا قصص بعض الناجحين الذين تركوا بصمة في المجتمعات مثل شونغ جو يونغ مؤسس شركة هيونداي، وميلتون هرشي مليونير الشوكولاته. أما الفقرة الثالثة بعنوان "صنعة"، فتحدثت عن بعض الصناعات الحرفية العمانية، وأهمية إعادة استخدام بعض المواد للاستفادة منها. وفي ختام البرنامج، تطرقت فقرة "على الطاولة" إلى بعض الألعاب الشعبية ومقارنتها بالألعاب الإلكترونية.

وفي برنامج "سوشيال" الذي يذاع في الخامسة مساء من الأحد إلى الخميس، من تقديم مريم الفارسية، حلَّ الضيف السوري ناصر الشريف خبير التواصل الاجتماعي ضيفا على البرنامج؛ حيث تحدث عن مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية التعامل مع المحتوى عبر هذه الوسائل الحديثة، فضلا عن إبراز سلبيات وايجابيات هذه المواقع.

تعليق عبر الفيس بوك