سفارة السلطنة بكوريا تشارك في "مهرجان الصداقة الدولي"

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية


شاركتْ سفارة سلطنة عُمان لدى كوريا الجنوبية في فعاليات مهرجان "سيول للصداقة الدولي 2018"، والذي أقيم بميدان العاصمة سيول، وافتتحه معالي بارك وون سون عمدة العاصمة سيول، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي السلك الدبلوماسي وجمع من المواطنين والمقيمين.
وتضمَّن جناح السفارة مجموعة مختارة من اللوحات والصور الفوتوغرافية عن الطبيعة والبيئة والوجهات السياحية المتنوعة في السلطنة، وعرض العديد من المجسمات والقطع التراثية التقليدية كالفضيات والسعفيات والنسيج والفخاريات والأزياء العمانية. كما تم تقديم القهوة والتمر العماني لزوار الجناح، وإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع برائحة اللبان العماني، كما تضمن توزيع المطويات السياحية التعريفية عن السلطنة.
وشهدَ جناح السفارة إقبالا كبيرا من الحضور الذين تحلَّقوا حول رائحة اللبان الزكية والقهوة العمانية، وتم توزيع المطويات وعلم السلطنة وصور متنوعة من السلطنة والتي تسابق الحضور في اقتنائها.
وزار جناح السفارة عددٌ من الشخصيات البارزة من الحضور، وراعي الحفل الذي أشاد بجناح السفارة، وقال: "هذا أفضل جناح في المهرجان، لتنوع وتعدد محتوياته".
وألقى سعادة محمد الحارثي سفير سلطنة عمان عميد السلك الدبلوماسي، كلمة ترحيب باسم البعثات الدبلوماسية والمشاركين؛ تقدم فيها بالشكر الجزيل لعمدة سيول، ومكتب بلدية سيول، على تنظيم هذه الفعالية اثقافية السنوية، وقال السفير: إنَّ مهرجان الصداقة الدولي السنوي يسهم كثيرا في تقريب الشعوب ببعضها وزيادة التفاهم والتعايش بين الناس، لمد جسور الصداقة بين الجميع، ويسهم في نشر المحبة والوئام والسلام بين الجميع.
يُذكر أن مهرجان سيول للصداقة الدولي هو بمثابة تظاهرة سنوية تنظمها بلدية سيول منذ العام 1996، وتشارك فيه مختلف المؤسسات الثقافية والفنية والبعثات الدبلوماسية، ويتضمن المهرجان أجنحة للتعريف بالجوانب الثقافية والتراثية والفنية والسياحية وجناح للمـأكولات العالمية بجانب البرامج الفنية والفلكلورية المتنوعة في المنصات الرئيسية بوسط العاصمة سيول.

تعليق عبر الفيس بوك