الأحد, 18 نوفمبر 2018

العرض الإسباني الراقص "فويجو" بدار الأوبرا السلطانية

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 05:16 م بتوقيت مسقط

Fuego 2011
Fuego 2279

مسقط - الرؤية


تبدأ دار الأوبرا السلطانية مسقط عروضَ الباليه لجمهورها في مَوْسِمها الجديد بعرض "فويجو" لفرقة باليه فلامينكو، وهو من العروض الراقصة المذهلة، ويتميَّز بكونه يمزج بين الباليه، والفلامينكو، ويسمو بالرقص الإسباني، ويرفعه إلى مكانة تضاهي مكانة الباليه الكلاسيكي.
والعرض من تصميم الراقص ومصمّم الرقصات الإسباني الشهير أنطونيو جاديس، بالتعاون مع صانع الأفلام الرائع كارلوس ساورا، ويروي حكاية حالمة مُستوحاة من الأساطير الشعبيّة الأندلسيّة الساحرة، تدور أحداثها حول فتاة غجرية جميلة يعذّبها شبح زوجها، وما إلى ذلك من أحداث حالمة مثيرة.
ويأتي العرض على غرار موسيقى باليه "الحب القاسي" التي كتبها مانويل دي فالا للأوركسترا السيمفونية، وقد أعادت مؤسسة "أنطونيو جاديس" تقديمه في العام 2014 بمناسبة الذكرى العاشرة لوفاة جاديس، وقد حقّق نجاحًا منقطع النظير خلال جولة في أوروبا، واليابان، والبرازيل.
وتعُود حكايته إلى أواخر الثمانينيات، عندما ابتكره الراقص ومصمم الرقصات الشهير أنطونيو جاديس، وتعاون معه المخرج العبقري كارلوس ساورا، ليرى "فويجو" النور.
وخلال العرض الذي ستقيمه دار الأوبرا السلطانيَّة مسقط، يوم الجمعة الموافق 7 سبتمبر  الجاري، الساعة 7 مساء، سيستمع الجمهور إلى عدد من المقطوعات الموسيقيّة الشهيرة المعروفة عالميّا.