السبت, 22 سبتمبر 2018

أشرف على مبادرات تحديث العمليات ضمن إستراتيجية تطوير شاملة أطلقها البنك في 2014

مجلس إدارة "عمان العربي" يعين رشاد المسافر رئيسا تنفيذيا للبنك

الأحد 02 سبتمبر 2018 05:47 م بتوقيت مسقط

OAB- RASHAD AL MUSAFIR CEO
OAB - RASHAD Al ZUBAIR - Chairman

مسقط - الرؤية


أعلن مجلس إدارة بنك عُمان العربي تعيين رشاد بن علي المسافر في منصب الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي، وانضم رشاد المسافر للبنك في 2016م في منصب نائب الرئيس التنفيذي حتى فبراير 2017، عندما أعلن البنك عن تعيينه رئيساً تنفيذيا بالإنابة خلفاً للرئيس التنفيذي السابق أمين الحسيني، الذي تم تعيينه مستشاراً للبنك، ومشرفاً على المرحلة الانتقالية.
وكان المسافر قد أشرف خلال سنوات عمله في بنك عُمان العربي على العديد من المبادرات والخطط التطويرية لتحديث العمليات ضمن إستراتيجية تطوير شاملة أطلقها البنك في العام 2014م، وهدفتْ إلى تعزيز موقعه كأحد أفضل البنوك للزبائن في عُمان. وقد مر البنك خلال السنوات الأربع الماضية بتغيرات دراماتيكية نقلته من موقعه السابق كبنك تقليدي يهتم بقطاع العملاء التجاريين، وتمويل المشاريع بالدرجة الأولى، إلى بنك رائد في خدماته للأفراد والشركات والمستثمرين على حدٍّ سواء، مع رؤية بعيدة المدى لتوظيف التقينات الحديثة في معظم العمليات المصرفية، حتى بات أحد أكثر المصارف المحلية تطوراً على الصعيد الرقمي ومواكبة لأحدث وسائل التقنية الحديثة.
وقال رشاد الزبير رئيس مجلس إدارة بنك عُمان العربي: نحن على ثقة تامة بكفاءة رشاد المسافر ليعتلي رأس هرم الإدارة التنفيذية للبنك، ويأتي قرارنا بتعيينه في هذا المنصب في إطار حرصنا الدائم على تمكين الكفاءات العُمانية من استلام مهام قيادية متقدمة ضمن هيكل الإدارة العليا؛ الأمر الذي يأتي كنتيجة طبيعية للجهود الكبيرة التي بذلها البنك خلال السنوات الماضية لتأهيل هذه الكوادر المتميزة لتكون على قدر المسؤولية اليوم. وبالنيابة عن مجلس الإدارة، أبارك له هذه الثقة، وأتمنى له كل التوفيق في مهمته القادمة لتحقيق أهداف البنك في مرحلة غاية في الدقة، وأتقدم بالشكر الجزيل إلى أمين الحسيني الرئيس التنفيذي السابق لبنك عُمان العربي على جهوده الكبيرة في السنوات الخمس الماضية، والتي نتج عنها هذه النقلة النوعية المميزة التي شهدها البنك وأيضا على جهوده في تنفيذ خطة التعاقب التي أقرها المجلس قبل عامين.
وتوجه المسافر بالشكر إلى مجلس إدارة البنك قائلا: أقدر الثقة الكبيرة التي منحتموني إياها لقيادة هذه المؤسسة المصرفية العريقة ذات الجذور العالمية، ومؤمن تماماً بوجود طاقات هائلة لدى موظفي البنك، وسأعمل جاهداً خلال الفترة المقبلة لفتح الباب أمام هذه الطاقات الكامنة، لتعمل على تثبيت حضور البنك في ريادة المؤسسات المصرفية العمانية، وأدعو الجميع للتعاون وبذل كافة الجهود المطلوبة لإنجاح هذه المهمة بالشكل الأمثل الذي نفخر به جميعاً.
ويحمل المسافر شهادة البكالوريوس في العلوم المالية من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، كما درس إدارة الأعمال في كلية هارفرد للأعمال، ويحمل خبرة طويلة في القطاع المالي والمصرفي تربو على 20 عاماً، وبدأ مسيرته المهنية كمحلل للبيانات الإحصائية في البنك المركزي العماني في العام 1997م، وخلال العقدين التاليين، تنقل في عدة مناصب رفيعة في عدد من المؤسسات المالية الرائدة كان آخرها منصبه في بنك صحار رئيسًا تنفيذيًّا بالإنابة، ويخضع التعيين للموافقات الرقابية الرسمية اللازمة.
ويُعد بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك شبكة واسعة تضم 65 فرعا ومكتبا تمثيليا، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة  الصرف الآلي والتي تضم 148 جهازا في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.