الخميس, 20 سبتمبر 2018

"الأوقاف" تنظم برنامجا لمدرسات القرآن الكريم

الأربعاء 29 أغسطس 2018 08:43 م بتوقيت مسقط

image1
image3
image2

مسقط - الرؤية


نظَّمتْ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية -متمثلة بدائرة مدارس القرآن الكريم- وبالتنسيق مع إدارات الأوقاف في جميع المحافظات، برنامجا إنمائيا لمعلمات القرآن الكريم في جميع أنحاء السلطنة، بناءً على التقويم السنوي الذي تعدّه دائرة مدارس القرآن لموظفيها.
وتضمَّن البرنامج الإنمائي العديد من الفعاليات المتنوعة والمختلفة التي تتناسب مع الاختصاصات الوظيفية للفئة المستهدفة؛ سواء في الجوانب التخصصية العلمية والجوانب الإدارية أو الجوانب النفسية والشخصية؛ إذ اشتملَ البرنامج على دورات في أحكام التجويد، ودورات في تنمية المهارات الحياتية، ودورات في تطوير مهارات التدريس والإلقاء.
ففي محافظة مسقط شمل البرنامج مُعلِّمات القرآن الكريم والموجِّهات البالغ عددهن 260 معلمة وموجهة، مُقسَّمات على ثلاثة مراكز تدريبية، وقد خُصص مركزان لتقديم دورة تخصصية في تدريس أطفال ما دون سن المدرسة، حيث شاركت في كل مركز 50 معلمة قرآن كريم من مختلف ولايات المحافظة، وفي المركز الثالث اشتمل البرنامج الإنمائي على دورات متنوعة بين التخصصية والإدارية والتنمية البشرية، وبلغ عدد المعلمات 140 معلمة.
وتشير دائرة مدارس القرآن الكريم إلى أنها ستطلق خلال الفصل القادم بعض الدورات التجويدية النظرية والعملية، وفي أبواب الوقف والابتداء، ودورة في برمجة برنامج تعليم القرآن الكريم.. وغيرها من الدورات التي تكون رافدا منيرا لمنتسبي دائرة مدارس القرآن الكريم.