الجمعة, 21 سبتمبر 2018

نسبة التعمين تتجاوز 96%

بنك عمان العربي ينظم دورة تدريبية لتنمية مهارات الموظفين العمانيين الجدد

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 06:57 م بتوقيت مسقط

بنك عمان العربي ينظم دورة تدريبية لتنمية مهارات الموظفين العمانيين الجدد

مسقط - الرؤية


نظَّم بنك عُمان العربي دورة تدريبية لـ13 موظفا عمانيا جديدا تم توظيفهم في المكتب الرئيسي ومختلف فروع البنك؛ في إطار دعمه المستمر لسياسة التعمين في القطاع المصرفي. وتمَّ تنظيم الدورة التدريبية في المكتب الرئيسي للبنك بالغبرة، وشملت محوريْن أساسيين؛ ركز الأول على الفروع والأعمال والخدمات التي يقدمها البنك، واستعرضه أحمد الخروصي رئيس إدارة المناطق ودعم الفروع. أما المحور الثاني، فركز على جودة الخدمة، واستعرضته أحلام الوردية رئيسة إدارة ضمان جودة خدمة العملاء.
وقال عادل الرحبي رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك عمان العربي، حول توظيف العمانيين الجدد: إنَّ الحفاظ على مستوى عالٍ من التعمين هو أحد أهم المرتكزات الرئيسية لعملياتنا في بنك عمان العربي؛ لذلك نسعى دائمًا لتعزيز بيئة العمل وجذب أفضل الكفاءات الوطنية. ويعزز توظيف هؤلاء العمانيين الثلاثة عشر التزامنا بدعم الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة العمانية؛ من أجل توفير فرص عمل أكبر للمواطنين، ومساعدتهم على المساهمة في النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة للبلاد. ويسعدنا أن نرحب بهم في عائلة بنك عمان العربي، والتي تضم اليوم أكثر من 1160 موظفا.
ويعتبر بنك عمان العربي من أعلى المصارف المحلية فيما يتعلق بتعمين الوظائف على كافة المستويات؛ حيث تجاوزت نسبة العُمانيين من إجمالي الموظفين 96% وهي من أعلى النسب على مستوى القطاع المصرفي المحلي، كما يملك البنك رؤية إستراتيجية لتعمين المناصب القيادية في البنك؛ حيث تشمل هذه الرؤية تطوير قيادات الصف الثاني من المواطنين من خلال برنامج "قيادة"، والذي يهدف لصقل مهارات المشاركين وتطوير معارفهم وخبراتهم ليتمكنوا من استلام مهام أكثر ضمن هرم الإدارة التنفيذية.
ويُعد بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك شبكة واسعة تضم 65 فرعا ومكتبا تمثيليا، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة  الصرف الآلي، والتي تضم 148 جهازا في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.