الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

"مؤسسة الزبير" تنظم بطولة الشطرنج الأولى للعاملين

الإثنين 27 أغسطس 2018 08:12 م بتوقيت مسقط

"مؤسسة الزبير" تنظم بطولة الشطرنج الأولى للعاملين

مسقط - الرؤية


نظَّمت مؤسسة الزبير -بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج- مؤخرا، بطولة الشطرنج الأولى للعاملين لديها، في صالة ميتسوبيشي بالعذيبة، وبمشاركة مجموعة من العاملين من مختلف قطاعات المؤسسة.
ويأتي تنظيم هذه البطولة بهدف تعزيز القيم المؤسساتية التي تعمل عليها مؤسسة الزبير والشركات التابعة، واستثمار الرياضات المحلية المختلفة في غرس مجموعة من القيم التي تتصف بها الرياضة؛ مثل: إذكاء روح المنافسة، والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد، والعزيمة على تحقيق الهدف والتخطيط له بعناية ومسؤولية. وفي بداية البطولة، قام المدرب مسلم الوضاحي بتقديم محاضرة توضيحية مبسطة عن لعبة الشطرنج، وبعدها قام المدربون المنتمون للجنة العمانية للشطرنج بتقسيم اللاعبين إلى مجموعات تلعب ضمن أدوار تنافسية.
وحول هذه المسابقة، قال إبراهيم السالمي مساعد مدير عام الاتصالات المؤسساتية بمؤسسسة الزبير: إنَّ إقامة هذه الفعالية تأتي في إطار التعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج؛ من أجل ترسيخ بعض القيم الموسساتية عند العاملين، وإقامة بعض الأنشطة الترفيهية لهم، واستثمار ودعم تعزيز جهود اللجنة في نشر لعبة الشطرنج. وأضاف: إنَّ نجاح بطولة الشطرنج للعاملين يأتي في إطار سعي مؤسسة الزبير لتعزيز شراكة المؤسسة بالعديد من الجهات الحكومية، واستثمارها في إقامة مختلف الفعاليات التي تُسهم في تطوير مهارات الموظفين لدى مختلف شركات ومؤسسات المجموعة. من جانبه، قال أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج: شراكتنا مع مؤسسة الزبير للعام الثاني على التوالي كان له الأثر الطيب في نشر لعبة الشطرنج على مستوى الكبار والصغار.