الأحد, 23 سبتمبر 2018

ملتقى الرستاق الشبابي الأول ينمي المهارات العلمية للمشاركين

الإثنين 27 أغسطس 2018 07:38 م بتوقيت مسقط

IMG-20180827-WA0025
IMG-20180827-WA0023

الرستاق - طالب المقبالي

 

انطلقتْ فعاليات ملتقى الرستاق الشبابي الأول، بإشراف من اللجنة الثقافية بنادي الرستاق، ويستمر الملتقى لمدة أسبوع، بقاعة دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق.

ويتضمَّن الملتقى عددا من الورش والرحلات العلمية التي تستهدف الشباب ما بين 20 إلى 25 عاما، ويهدف إلى تنمية مهارات الشباب وصقل هواياتهم، والارتقاء بقدرات التخطيط الشخصي، وكذلك التشجيع على الانخراط في مجال ريادة الأعمال والمشاريع والذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة. وتم قبول 48 شابا وفتاة للمشاركة بالملتقى، الذي شهد إقبالا كبيرا في التسجيل تجاوز 60 متقدما. ويشتمل الملتقى في يومه الأول على ورشة عمل بعنوان "التخطيط الاستراتيجي الشخصي" يقدمها المدرب سيف بن سالم الزعابي، وفي اليوم الثاني يقدم المدرب مهند بن طالب السعدي ورشة عمل بعنوان "مقدمة في ريادة الأعمال"، كما يقدم رائد الأعمال عبدالعزيز الكلباني صاحب شركة إنتاج الفحم تجربته في مجال المشاريع الشبابية وآلية تطويرها وتنميتها. وسيقوم المشاركون في الملتقى برحلة إلى واحة المعرفة بمسقط للتعرف على التقنيات الحديثة وتجارب الذكاء الاصطناعي. وفي اليوم الرابع، ستقام مسابقة الملتقى، ومن ثم ختام الملتقى في أمسية عامة تستعرض المواهب والمهارات.

وقال المهندس ماجد بن خليفة اليعربي رئيس فريق التنظيم: إنَّ الملتقى يقدم برامج نوعية للشباب تتناسب مع اهتماماتهم وتطورات العصر. فيما أثنى المشارك محمد بن جابر البوسعيدي على جودة التنظيم وتميز البرنامج المفيد. وعبرت المشاركة رية بنت سليمان الخزيرية عن سعادتها بالمشاركة، مشيرة إلى أن برنامج الملتقى متنوع ويجمع بين النظرية والتطبيق.