الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

"حماية المستهلك" تكثف الرقابة على المكتبات

الإثنين 27 أغسطس 2018 06:44 م بتوقيت مسقط

"حماية المستهلك" تكثف الرقابة على المكتبات

مسقط - الرؤية


نظمت إدارة حماية المستهلك بالسيب حملة تفتيشية مُكثَّفة على المكتبات ومحلات بيع الأدوات القرطاسية؛ تزامناً مع موسم العودة إلى المدارس، الذي يشهد تزايد الحركة الشرائية.. وتأتي الحملة في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في كلِّ ما من شأنه خدمة المستهلكين وحمايتهم من التجاوزات.
وأكد زياد الوهيبي مدير إدارة حماية المستهلك بالسيب بالندب، ضرورة تبني المستهلكين للثقافة الاستھلاكیة السلیمة؛ من خلال تحدید موازنة لكل طالب في المنزل قبل بدء شراء القرطاسیة، إضافة لوضع قائمة بأھم المستلزمات الدراسیة لجمیع الأبناء، والتوجه للمحلات ذات السعر المعقول، مع مراعاة اختيار المستلزمات ذات الجودة، مضيفًا: إن الإدارة -وعلى مدار العام- لديها فرق عمل من مأموري الضبط القضائی، تقوم بمسح جمیع أسعار السلع بالسوق في الوقت الراھن، ومن ثم تسییر فریق متابعة وحملات تفتیشیة منھجیة وفقًا للخطة المعدة مسبقًا؛ وذلك لمقارنة الأسعار التي تسبق العودة للمدارس وبعد بدایة فتح أبواب المدارس.
وأشار الوهيبي إلى إعداد جدول مكثف للحملات الیومیة خلال الفترة الصباحیة والمسائیة بمناسبة العودة للمدارس؛ بغرض التأكد من توافر السلع الأساسیة، ورصد أي تجاوزات من قبل التجار؛ بغرض توفیر أقصى درجات الخدمة لحمایة المستھلك من التجاوزات، مع دعوتھم للإبلاغ عن أي تجاوزات في السوق عبر قنوات التواصل المختلفة وخط المستھلك المجاني.