الإثنين, 19 نوفمبر 2018

"إثراء" تفوز بجائزة التميز المؤسسي للإدارة العربية

الأحد 26 أغسطس 2018 09:13 م بتوقيت مسقط

PHOTO-2018-08-19-13-06-30_1
PHOTO-2018-08-19-13-06-30

مسقط - الرؤية


حازتْ الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" جائزة التميز المؤسسي للإدارة العربية، في حفل توزيع الجوائز الذي نظَّمته أكاديمية جوائز التميز، بفندق سافوي بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.
وتهدفُ الجائزة إلى دعم الجهات الحكومية المتميزة على مستوى المنطقة العربية الداعمة لمفهوم الجودة والإستراتيجية والابتكار والتميز في خدمة العملاء والتدقيق الداخلي؛ وذلك لرفع الأداء المؤسسي، وزيادة الإنتاجية، وخلق بيئة داعمة للمتعاملين والموظفين في الجهات الحكومية.
ويأتي اختيار الهيئة لنيل الجائزة بناءً على عددٍ من المعايير التي وضعتها أكاديمية التميز؛ والتي تعتمدُ في اختيارها للمؤسسات المتميزة على فريق من الباحثين لتحديد المؤسسات المؤهلة لاجتياز معايير الاختيار المعتمدة، وفي مقدمتها: الجدارة في صياغة وتطوير الرؤية والرسالة والسياسات الموضوعة لتطوير الخدمات الحكومية، واعتمادها مجموعة من الخدمات الإلكترونية، وتسهيل حياة الأفراد والمتعاملين، والقدرة على الإنجاز ومجابهة التحديات، واستثمار الفرص لرفع مستوى رضا المتعاملين، وتبنِّي الفكر الإبداعي وقيم التشارك والعمل الجماعي، وتمكين العاملين على مختلف المستويات الإدارية.
وأقيم الحفل بحضور عدد من الشخصيات البارزة، وممثلين عن الجهات المشاركة والقطاعين العام والخاص، وتسلم الجائزة -ممثلا عن الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"- طالب بن سيف المخمري مدير عام التسويق والإعلام، والذي قال: إن هذا الفوز بمثابة الدافع نحو تحقيق المزيد من التميز في توفير الخدمات التي نقدمها في مجالي ترويج الاستثمار وتنمية الصادرات العمانية غير النفطية، وتوفير بيئة عمل جاذبة. ولم يكن لـ"إثراء" أن تُحقق مستويات النجاح لولا الدعم المستمر من شركائنا من مؤسسات حكومية ومن الأطراف المؤثرة في القطاع الخاص بشكل عام.
وتأسَّست "إثراء" في العام 1996، وأكملت عامها الـ22 في يونيو الماضي، وكانت تعرف سابقاً بالمركز العُماني لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات، وتعتمد في تنفيذ برامجها على الخطط التي تعدها في مجالي ترويج الاستثمار وتنمية الصادرات، إضافة للدراسات السوقية التي تعدها لخدمة هذين المجالين الحيويين.
ولا تزال "إثراء" تنتهج نظم إدارة الجودة طبقا لشهادة الأيزو 9001:2008، وفي 2013 حصلت على جائزة التميُّز في ترويج الاستثمار الأجنبي المباشر الموجَّه والممنوحة من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، كما حصلت على الاعتماد كأول مؤسسة حكومية عُمانية وذلك في العام 1999م. وفي 2002م، حصلت على شهادة "المستثمرون في المورد البشري" كأول مؤسسة حكوميّة في منطقة الشرق الأوسط، كما حصلت مؤخراً في العام 2016م على إحدى جوائز ملتقى الاستثمار السنوي في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة نظير التميز في استقطاب الاستثمار الأجنبي.