التعريف بأنظمة التأمينات الاجتماعية في "غرفة ظفار"

صلالة - العمانية

 

نظمت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار لقاءً تعريفا استهدف مديري الموارد البشرية في عدد من مؤسسات القطاع الخاص. ويأتي اللقاء ضمن مشاركة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في فعاليات مهرجان صلالة السياحي لهذا العام بهدف التعريف بقانون وأنظمة التأمينات الاجتماعية من حيث الحقوق والواجبات.

واشتمل اللقاء على تقديم عرض مرئي حول كيفية عمل صناديق التقاعد والآلية التي تقوم عليها لضمان تنفيذ تطلعاتها الاجتماعية عبر تفعيل الحماية الاجتماعية وتعزيز مبادئها في إطار الأسرة والفرد والمجتمع.

وبعدها قدم عبدالملك القرني باحث قانوني بالدائرة القانونية في الهيئة محاضرة تحدث فيها عن الأنظمة التأمينية بشكل عام وآلية التسجيل وتحديث البيانات إلى جانب استعراض أهمية الوقوف على المستجدات العملية التي تساهم في الارتقاء بالأداء وتحقق اشتراطات الجودة في العمل.

وتطرق حمدي عكعاك مشرف مستحقات تأمينية إلى المنافع التأمينية وطرق استحقاقها والمتمثلة في المعاشات والمكافآت ومنح إصابات العمل والأمراض المهنية إلى جانب تعريف الحضور بالاشتراطات التي وضعها القانون لسن التقاعد إضافة إلى الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر بوابة الهيئة ومراكز سند ضمن خطة التحول الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك