الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

مدرب نادي الشباب: راضٍ عن أداء اللاعبين.. وهدف الهلال غير صحيح

الإثنين 13 أغسطس 2018 08:57 م بتوقيت مسقط

مدرب نادي الشباب: راضٍ عن أداء اللاعبين.. وهدف الهلال غير صحيح

مسقط - الرؤية


لعب فريق الشباب في مباراة ذهاب دور الـ32 في بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، بتكتيك دفاعي عالٍ؛ حيث خسر بهدف أجمع المختصون وكل من تابع المباراة على عدم صحته. وتعدُّ نتيجة المباراة جيدة للشباب مع منافس بحجم الهلال، الذي يملك ترسانة من لاعبي المنتخب السعودي و5 لاعبين محترفين؛ أبرزهم حارس منتخبنا الوطني علي الحبسي، واللاعب البرتغالي إدواردو، والمحترف السوري عمر خريبين، لتنهتي المباراة بفوزه بهدف وحيد.
وقال خالد العلوي مدرب الشباب: أبارك لنادي الهلال الفوز. الشباب لعب مباراة فيها تنظيم دفاعي وتكتيك عالٍ، وتمكن من غلق المساحات أمام نادي الهلال. وأضاف -خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب المباراة: لعبنا بانضباط تكتيكي محكم. نادي الهلال ضغط علينا بشكل كبير وحاول تسجيل أكثر من هدف، لكن مدافعينا كانوا حاضرين وأغلقوا جميع المساحات رغم النجوم والأسماء الكبيرة لديهم. قدمنا مباراة جيدة رغم تاخر الإعداد وعدم اكتمال المحترفين. وحول الاعتماد على الحالة الدفاعية، قال: عندما نلاقي فريق بحجم الهلال؛ فمن الطبيعي أن نعتمد على الحالة الدفاعية والرد بهجمات مرتدة. نأمل التعويض في لقاء الإياب وسنستعد جيدا.
وفي المقابل، قال البرتغالي جيسوس مدرب الهلال: لديَّ هدفان في المباراة؛ الأهم بالنسبة لي هو تحقيق الفوز، والآخر الاحتفاظ بشباكنا نظيفة ونجحنا في تحقيق الهدفين. وأضاف: لعبنا بشكل أفضل في المباريات الودية التي أجريت في معسكر النمسا. بعض اللاعبين لم يظهروا بالمستوى المطلوب. نحن ما زلنا في مرحلة الإعداد والمستوى سيتطور في الفترة المقبلة.
وقال مساعد مدرب نادي الشباب حسن البلوشي: اعتمدنا على الطريقة الدفاعية والرد عن طريق الهجمات المرتدة. أوقفنا مصادر قوة الهلال وقلصنا كثيرا خطورته. نحن راضون عن الأداء فصفوفنا غير مكتملة وإعدادنا لم يتجاوز الثلاثة أسابيع. وأضاف: خسرنا بهدف غير صحيح، وسنستعد جيدا للقاء الإياب بمسقط. سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة إيجابية. ربما تكون البطولة العربية نقطة انطلاقة إيجابية في الدوري المحلي.
وقال مهاجم نادي الشباب محمد تقي: مباراه قوية. لعبنا بتكتيك صحيح أمام فريق مدجج بالنجوم. لم يتمكن الهلال من صنع فرص للتسجيل. المدرب قدم نفسه بشكل رائع ورفع أسهم نجاحه في الدوري المحلي بشكل كبير. وحول هدف الهلال، قال: الكل متفق على أن الهدف غير صحيح.. خطأ تحكيمي واضح.
وقال حارس نادي الشباب سعيد السناني: "قدمنا مباراة جيدة أمام واحد من أقوى أندية آسيا. التزمنا بخطة المدرب، وأغلقنا المساحات أمام المنافس. تكتيك المدرب مناسب جداً لمواجهة الهلال المتسلح بالأرض والجمهور".
وقال لاعب الشباب المعتصم المخيني: المباراة كانت جيدة بالنسبه لنا واستفدنا منها كثيرًا. هناك نقاط إيجابية تحققت وسلبيات سنسعى لتصحيحها في لقاء الإياب. أحسن المدرب في توظيف اللاعبين والحد من خطورة المنافس. نحن كلاعبين أدينا المهام والواجبات بدقة".
وشهدت المباراة التي أُجريت على استاد جامعة الملك سعود حضورا جماهيريا كبيرًا؛ حيث امتلأت مدرجات الاستاد بأكثر من 15 ألف متفرج.