السبت, 15 ديسمبر 2018

زوار: طقس خريف صلالة هذا العام استثنائي

الإثنين 13 أغسطس 2018 07:43 م بتوقيت مسقط

محمد المعشني
نايف القحطاني
زكريا السيابي

الرؤية - نوف الحراصيّة

 

تشهد صلالة الآن فصلا استثنائيا عن باقي مناطق السلطنة، حيث تأتي إليها الأفواج من كل البقاع من أجل الاستمتاع بطبيعتها الساحرة، إذ باتت وجهة لكل من يرغب في الاستمتاع بفصل الصيف عوضا عن السفر إلى الخارج، حيث البساط الأخضر الذي تغلف به أراضيها، فأصبحت الوجهة المفضلة لدى العديد من السياح ويفضلونها دون غيرها من الأماكن السياحية الأخرى في السلطنة أو حتى خارجها.

ويقول عبد العزيز السواجي من المملكة العربية السعودية: يتميز موسم صلالة بجمال الطبيعة، والأرض نظيفة جدا، والذي جذبني أيضا طيبة أهل صلالة. ويقول محمد المعشني مدير عام بميناء صلالة: يساهم الخريف في انتعاش الاقتصاد المحلي من خلال الإيجارات وكذلك انتعاش السوق بصفة عامة.

ويؤكد نايف القحطاني من المملكة العربية السعودية أن طبيعة الخريف في صلالة تغنينا كخليجيين من السفر إلى وجهات أخرى، ونحرص على زيارة ظفار حباً في أهلها وحسن استقبالهم ونعتبر أنفسنا في بلدنا الثاني.

وتقول أشواق الرواحية إخصائية إحصاء: الخريف نعمة من نعم الله، وهو متنفس للناس في فترة الصيف، والفعاليات المصاحبة مكملة لجمال الخريف، حيث تتنوع كما هو الحال في مهرجان صلالة السياحي، ولا ننسى أن نشكر الجهود التي بذلتها عدة جهات وأفراد من أجل تلافي ومعالجة آثار الأنواء المناخية، وقد أصبحت هناك تغيرات للأفضل وازداد الاهتمام بالسياح بسبب كثرة التحذيرات والاهتمام بالمرافق العامة.

وتقول حليمة باحشوان طالبة إعلام في جامعة السلطان قابوس: يشهد المهرجان تطوراً كبيراً عاماً بعد عام، واعتقد أن الخريف في هذه السنة أقوى وذلك بسبب الأمطار التي خلفها الاعصار وسبقت الخريف.

ويقول زكريا السيابي معلم تقنية معلومات: موسم الخريف في هذه السنة أفضل بكثير من السنوات الماضية حيث إن العيون والأودية كان لها النصيب الأكبر من ناحية وفرة المياه والمناظر الجميلة، وهناك الكثير من الإيجابيات التي لاحظتها في جاهزية الشوارع، وتحرك البلدية يوميا من أجل تنظيف الأماكن، ووجود الشرطة والدفاع المدني.

وقال عبد العزيز السواجي: أتمنى توفير جلسات وألعاب أطفال في الجبال لأنّه لا يوجد أي مكان مهيأ للجلوس في الجبل مثل المظلات وخزانات المياه للغسيل والوضوء.

ويقول وارث الخروصي مهندس نفط: يحتاج سهل أتين إلى تلفريك كأي سهل جميل في العالم، وسيكون لذلك مردود اقتصادي جيد، كما أتمنى إقامة مقاهٍ ومطاعم راقية في الأماكن المرتفعة وتكون مطلة على مناظر جميلة.